منوعات

تعرفي على أفضل الطرق للتعامل مع الزوج الكسول


سمر سمير


نشر في:
الأحد 7 مارس 2021 – 10:54 ص
| آخر تحديث:
الأحد 7 مارس 2021 – 10:54 ص

يكره الرجال والنساء على حد سواء الاضطرار إلى إجراء أي أعمال منزلية أو أي عمل آخر بشكل عام، حيث يعتبر هذا أمر شائع، ولكن يعتبر وجود بعض الأزواج بشكل خاص الذين لديهم عادة الكسل المطول وعدم الرغبة في أداء بأي عمل منزلي شئ مزعجًا، لذلك نقدم لك بعض الطرق الذكية للتعامل مع الزوج الكسول.

*منح الألقاب

يجب الحرص علي منح الزوج لقب “البطل الخارق” للقيام ببعض الأشياء المنزلية التي يمكنه فقط القيام بها، وذلك لأن الشعور بالقوة والمساعدة سيفي بالغرض دائمًا، وذلك حتى لو بدأ بالمساعدة قليلاً، حيث يعتبر هذا تغيير كبير.

*التقدير الدائم

إذا كان قد أدى عمل ما عن غير قصد، فاحرص على امتداح مهاراته في العمل وتقدير جهوده، وذلك لأنه من المؤكد أن الزوج يشعر بالراحة عند سماع مجاملات إيجابية لجهوده، ويمكن أن يبذل أيضًا جهدًا أكبر لإثارة إعجاب الأطفال.

* الحزم

يجب أن تكون الزوجة حازمة مع زوجها، وأن تخبره بأنه لا خيار أمامه سوى القيام بالعمل، وذلك عن طريق إيقاف أي من الأنشطة الترفيهية أو المفضلة لديه لإضفاء المزيد من التأثير لكي تكون جادًا جدًا.

*التواجد معه أثناء القيام بالعمل

يمكن الدخول في محادثات عميقة مع الزوج أثناء قيامه بتنظيف الأرضيات والزوجة تقوم بتنظيف الخزائن، وذلك لكي لا يشعر أثناء القيام بالأعمال المنزلية، ويمكن أيضا أن يبقيه مشتتًا عن التعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *