اخبار فلسطين

الاحتلال يواصل حصار واستهداف مستشفى الأمل بخانيونس

غزة قدس الإخبارية: قال الهلال الاحمر الفلسطيني إن آليات آليات الاحتلال العسكرية تحاصر مستشفى الأمل من الجهات الأربعة وتمنع خروج أو دخول أي أحد إلى مباني المستشفى والجمعية، بما فيها حركة طواقم الاسعاف.

وأكد الهلال الأحمر أن الاحتلال يواصل استهداف مستشفى الأمل في خانيونس وحصاره لليوم الثاني عشر على التوالي ، وسط  قصف عنيف و إطلاق النار بشكل مباشر في محيط المستشفى.

وقال إن أربعة شهداء اليوم ارتقوا من بينهم مديرة دائرة الشباب والمتطوعين الزميلة هدايا حمد، و ووقعت 6 إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار على مقر الجمعية الذي يضم آلاف النازحين .

وأشار إلى أن مستشفى الأمل يعاني  من نقص حاد في الأكسجين وفي المستلزمات الجراحية و المضادات الحيوية و أدوية المرضى من ذوي الأمراض المزمنة غيرها من المستلزمات الطبية، مطالبًا بضرورة توفير الوقود لضمان استمرار عمل مولد الكهرباء. 

وأكد أن طواقم الهلال الاحمر دفنت خمسة شهداء اليوم في باحة المستشفى جراء تعذر نقلهم للمقابر بفعل استمرار الحصار. 

وطالب الهلال الأحمر  المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري لتوفير الحماية  لطواقمنا العاملة في مقر الجمعية ومستشفى الأمل في خانيونس، واحترام شارة الهلال الأحمر وفقا للقانون الدولي الإنساني .

وطالب بفتح ممر انساني عاجل لاخلاء النازحين الذين يرغبون في المغادرة في ظل الظروف الخطيرة التي يعيشونها ولإجلاء المرضى والجرحى من ذوي الاصابات الخطيرة وإلا انهم سيفقدون حياتهم في ظل استمرار حصار المستشفى .