اخر الاخبار

رئيس الهلال الأحمر السعودي يزور المسجد النبوي ويلتقي المُتطوِّعين

زار رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي د. جلال بن محمد العويسى والوفد المرافق له، المسجد النبوي الشريف، ضمن جولته التفقُّدية المُوسَّعة لمتابعة سير العمل بفرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة، والاطِّلاع على أبرز الأعمال بالمنطقة وما وصلت إليه مؤشرات الأعمال خلال شهر رمضان المبارك.

وشهدت الزيارة قيام رئيس الهيئة بتفقُّد مركز التطوُّع بالمسجد النبوي، ولقاء المتمركزين من المُتطوِّعين في جنبات المسجد، ومتابعة سير عملهم، والاستماع إلى طلباتهم بشأن تطوير العمل التطوُّعي؛ خدمةً لزوَّار مسجد الرسول ﷺ.

واطَّلع الدكتور العويسى خلال الزيارة على عرض مرئي لإدارة التطوُّع، وأبرز ما وصلت إليه الإدارة من طرح للفرص التطوُّعية، وكيفية استقبال المُتطوِّعين وتدريبهم.

والتقى رئيس الهيئة، خلال زيارته، فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد بن أحمد الخضيري؛ حيث ناقشا الجهود التطوُّعية في مسجد الرسول ﷺ، وإسهامات الهيئة لرفع أعداد المُتطوِّعين لخدمة الزوَّار وتوفير أعلى رعاية صحية لهم.

وتأتي زيارة رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتزامن مع إعلان الإدارة العامَّة للتطوُّع بوكالة الرئاسة العامَّة لشؤون المسجد النبوي الشريف؛ أن عدد المُتطوِّعين بالمسجد خلال العشرين يومًا الأولى من الشهر الفضيل بلغ 1593 مُتطوِّعًا من 42 جنسيةً، بمجموع أكثر من 95 ألف ساعة عمل تطوُّعية، وبمشاركة 16 جهة مختلفة؛ من ضمنها هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ حيث يقوم مُتطوِّعوها بتقديم الرعاية والتوعية الصحية لزوَّار المسجد، والاستعداد لنقل الحالات الطارئة إلى المستشفى.