اخبار الإمارات

جامعة أبوظبي تستعرض برامجها خلال معرض الخليج للتعليم والتدريب

أبوظبي في 19 أكتوبر / وام/ تشارك جامعة أبوظبي في فعاليات النسخة الثانية من معرض الخليج للتعليم والتدريب 2023، الذي يُقام يومي 24 و25 أكتوبر في أبوظبي. وتستعرض أحدث ابتكاراتها وبرامجها، إلى جانب عدد من أبرز المشروعات البحثية التي طورها الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وتركز هذه المشاريع البحثية على مجالات تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والهندسة الطبية الحيوية.

وتأتي مشاركة جامعة أبوظبي ضمن جهودها الماخبار السعوديةة لتقديم برامج أكاديمية تنافسية ومعتمدة تتماشى مع الأجندة الوطنية للدولة ، حيث ستسلط الجامعة الضوء على أبرز التصنيفات العالمية التي حصلت عليها مؤخراً تكريماً لإنجازاتها في تطوير المناهج والبرامج الأكاديمية والبحث العلمي وتوفير بيئة تعليمية محفزة على الابتكار.

وكجزء من فعاليات المعرض، يشارك ممثل عن جامعة أبوظبي في عرض “ميدبوينت توك” الافتراضي لتسليط الضوء على مسيرة جامعة أبوظبي على المدى الأعوام العشرين الماضية والإنجازات التي حققتها بما في ذلك تصنيفها في المرتبة الـ13 عالمياً بين أفضل الجامعات الصغيرة، وحصولها على المرتبة الـ58 في قائمة ضمّت أفضل الجامعات العالمية التي لا يزيد عمرها على 50 عاماً وفق تصنيف “التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمي 2023″، حيث تأتي هذه التصنيفات وغيرها الكثير انعكاساً للإنجازات التي حققتها الجامعة في المجالات التعليمية والبحثية والأكاديمية.

وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: “نعتز بالمشاركة في النسخة الثانية من معرض الخليج للتعليم والتدريب، الحدث الذي يقدم دوراً محورياً في تمكين الطلبة من تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية ، وتحتضن جامعة أبوظبي اليوم مجتمعاً طلابياً ينتمي إلى أكثر من 100 جنسية مختلفة، مواصلة ترسيخ مكانتها كوجهة مختارة في المنطقة تستقطب الطلبة من البلدان المجاورة ومن حول العالم”.

وأضاف : “يتماشى المعرض مع مهمة الجامعة القائمة على تعزيز الابتكار والتعاون من أجل المعرفة، متطلعين إلى تبادل المعارف والخبرات مع نظرائنا في القطاع الأكاديمي والاخبار السعودية مع الطلبة وتمكينهم من الحصول على تجربة تعليمية تدعم أهداف المهنية في المستقبل.”

ويُعد معرض الخليج للتعليم والتدريب حدثاً سنوياً يهدف إلى تزويد الطلبة بمنصة شاملة للاستكشاف الفرص التعليمية والحصول على المعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرارات التي تناسب أهدافهم المستقبلية.

محمد نبيل أبو طه/ أحمد جمال / زكريا محي الدين