اخبار الإمارات

“التعليم والمعرفة” تطلق المعرض الجامعي بعد غد

أبوظبي في 14 أكتوبر / وام / أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي اليوم عن إطلاق النسخة الرابعة من المعرض الجامعي ضمن برامج إثراء الطلبة، الفعالية السنوية التي تتيح لطلبة أبوظبي وأولياء الأمور الاخبار السعودية مع ممثلي الجامعات المحلية والدولية الرائدة، وذلك اعتباراً من 16 حتى 20 أكتوبر الجاري.
وتمثّل الفعالية أحد أكبر المعارض الجامعية في أبوظبي، وتتيح للطلبة اعتباراً من الصف التاسع وما فوق فرصة الاستعداد لمرحلة التعليم العالي، والاطلاع على أفكار قيّمة واستشارات متخصصة لاختيار الجامعات والبرامج والمسارات المهنية المناسبة لهم.
وتشهد نسخة هذا العام من المعرض الذي يعقد افتراضيا مشاركة ما يزيد على 60 جامعة رائدة من 15 دولة في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا، بما في ذلك عدد من نخبة الجامعات المدرجة ضمن تصنيف ” كيو إس ” لأفضل الجامعات العالمية لعام 2024.
ويتيح المعرض للطلبة هذا العام الحصول على خبرات وتجارب عملية من خلال حضور جلسات مباشرة تُقام في جامعات أبوظبي.
كما يقدم على مدار أيامه الخمسة برنامجاً واسعاً يتضمن أكثر من 75 جلسة افتراضية يقدمها ممثلون عن نخبة الجامعات من الهند وفرنسا وماليزيا ونيوزيلندا وأستراليا والصين وتركيا وإيطاليا وإندونيسيا. وتغطي هذه الجلسات تخصصات وفروع متنوعة، بما في ذلك الفنون والتصميم والاتصالات وريادة الأعمال وغيرها.
ويعود المعرض ليواصل النجاح الذي سجله على مدار دوراته الثلاث السابقة، حيث استقطب مشاركة أكثر من 10 آلاف طالباً وطالبة.
ويشهد المعرض هذا العام مشاركة مجموعة من الأسماء المرموقة، بما في ذلك جامعة بنسلفانيا وجامعة بوسطن وجامعة تورنتو والمعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي وجامعة هونج كونج وجامعة ملبورن، إلى جانب الجامعات المحلية والمؤسسات التعليمية الدولية العاملة في دولة الإمارات، مثل جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة زايد.
كما يتيح المعرض للطلبة الاطلاع على برامج المنح الدراسية التي تقدمها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وبرنامج بعثات أبوظبي، وبرنامج خطوة، وذلك من خلال الاخبار السعودية مع الجامعات والكليات المجتمعية المشاركة في البرامج المذكورة، مما يقدم للطلبة منصة مثالية للانتقال إلى مرحلة التعليم العالي.
يذكر أن المعرض يندرج ضمن برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرامج إثراء الطلبة، والذي يمثّل برنامجاً لا صفياً مصمماً لمساعدة الطلبة في التحضير للمرحلة ما بعد الثانوية والحياة المهنية. ويضم البرنامج العديد من ورش العمل والجلسات والمشاريع ودورات التحضير للاختبارات القياسية، ما يمكّن الطلبة من استكشاف إمكاناتهم واهتماماتهم ويضعهم على الطريق الصحيح ليبدؤوا الفصل الجديد من مسيرتهم الأكاديمية.

عماد العلي/ أحمد جمال