اخبار فلسطين

الشرطة: إتهام شاب فلسطيني بارتكاب جريمة قتل شرطي خلال مطاردة في مركز البلاد

صرحت الشرطة يوم الأحد أن الفلسطيني البالغ من العمر 17 عاما الذي تم اعتقاله في حادثة دهس قاتلة لضابط الشرطة باراك مشولام عند حاجز في وسط البلاد يجري التحقيق معه بتهمة القتل.

ومثل المشتبه به، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، أمام قاض بعد ظهر الأحد، وصدر أمر باحتجازه ليوم إضافي فقط. ونفى محامي المراهق أنه كان ينوي إيذاء أي شخص، زاعما أن مصرع مشولام كانت حادثا مأساويا.

وسيدفن مشولام (29 عاما) وهو متزوج وله طفلان في بلدته كفار سابا بعد جنازته المقررة في السادسة مساء الأحد.

يُزعم أن الشاب الفلسطيني من مدينة رام الله بالضفة الغربية كان يقود سيارة مسروقة في منطقة تل أبيب وكانت الشرطة تلاحقه عندما دهس مشولام عند نقطة تفتيش على الطريق 4، بالقرب من مدينة رعنانا.

تم العثور على ضابط الشرطة ميتا على الطريق، وفقا لخدمة الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء.

وورد أن المشتبه به خرج بعد ذلك من السيارة، محاولا الفرار سيرا على الأقدام. وساعدت مروحية تابعة للشرطة في تحديد مكانه واعتقاله بعد ذلك بوقت قصير.

الشرطي باراك مشولام، الذي قُتل في 17 يوليو 2022 (Courtesy)

فتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الحادث وتقوم باستجواب المشتبه به.

كما افتتح رئيس الوزراء يئير لبيد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء يوم الأحد بإرسال تعازيه إلى زوجة مشولام، أرييلا، وطفليه الصغار “نحن نشاركهم في حزنهم”.

وبعد الحادثة، وهي ثاني حادثة دهس خلال عدة أسابيع، أوضح قائد الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي أنه يُسمح للضباط بفتح النار على “أي شخص يعرض حياة القوات للخطر أثناء محاولته اختراق نقطة تفتيش”.

في وقت سابق، نقل موقع “واينت” الإخباري عن ضابط لم يذكر اسمه في محطة كفار سابا التي ينتمي إليها الشرطي المقتول قوله: “حتى نحصل على إذن بإطلاق النار في مثل هذه الحالات، سيستمر الإعتداء على قوات الشرطة وقتلهم”.

وفي الشهر الماضي، قُتل ضابط الشرطة المتطوع عميخاي كرملي نتيجة تعرضه للدهس بسيارة عند نقطة تفتيش أقيمت للتحقق من السائقين المخمورين في مدينة ريشون لتسيون بوسط البلاد.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتهم السائق المزعوم بارتكاب عدد من الجرائم، بما في ذلك القتل بلامبالاة.