منوعات

استخراج 135 بطاقة لسيدات فارسكور بدمياط


حلمي ياسين


نشر في:
الأحد 1 أكتوبر 2023 – 4:10 م
| آخر تحديث:
الأحد 1 أكتوبر 2023 – 4:10 م

نظم المجلس القومي للمرأة في محافظة دمياط، بالتعاون مع شرطة الأحوال المدنية، مبادرة لتصوير 135 سيدة، لاستخراج بطاقات رقم قومي، للسيدات في قرى مركز ومدينة فارسكور، بسجل مدني فارسكور المطور.

وأوضحت مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، في بيان، أن المجلس يواصل مبادرة استخراج بطاقة تحقيق الشخصية لسيدات دمياط، وتستكمل اليوم استخراج البطاقات في فارسكور، للأسبوع الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن الأسبوع الماضي تم استخراج 151 بطاقة لسيدات فارسكور.

يأتي ذلك من خلال الأنشطة المتعددة التي ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة، والتي تشمل كل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، بجانب معالجة الظواهر السلبية في المجتمع، وذلك من خلال التعاون مع شركاء التنمية بالمحافظة، من خلال “مبادرة.. بطاقتك حقوقك”، والتي تهدف إلى استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات والفتيات، بما يترتب عليه من حصولهن على حقوقهن.

وأكدت مروة نبيل في بيانها، أن ذلك من خلال التعاون المثمر والفعال بين فرع المجلس، وإدارة شرطة الأحوال المدينة بدمياط، من خلال تسهيل إجراءات استخراج البطاقات مع تذليل جميع العقبات، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.