اخبار المغرب

جمعيات المحامين الشباب بالمغرب تصف “طوفان الأقصى” بـ”الإنجاز الاستراتيجي والتاريخي”

وصف المكتب الفيدرالي لجمعيات المحامين الشباب بالمغرب، العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى”، بـأنها “إنجاز استراتيجي وتاريخي حققته المقاومة الباسلة”.

وأضافت فدرالية المحامين الشباب، في بيان، أن عملية “طوفان الأقصى”، “أذهلت العالم وألهمت أحراره ومناصري القضية”، كما أن العملية، وفي سياق آخر “أذلت وفضحت حقيقة الكيان الصهيوني، والتي جاءت كرد فعل عن الانتهاكات المتكررة والمستمرة للشعب الفلسطيني”.

وأكد المصدر ذاته، تضامنه، المطلق واللامشروط مع الشعب الفلسطيني الذي “مورست ومازالت تمارس في حقه آلة الاحتلال الصهيونية الغاشمة أبشع جرائم القتل والابادة والتدمير والتهجير والأسر ومصادرة والمقدرات واقتلاع الأشجار وتدنيس القدس والمسجد الأقصى على مرأى ومسمع من المنتظم الدولي وبغطاء ماكر ومتآمر منه”.

وسجلت الفيدرالية، أن خيار المقاومة هو “الخيار الناجع والفعال لردع الكيان الصهيوني وايقاف شلال الدم الذي لم يتوقف ولو للحظة بجرائمه المستمرة والمتنوعة منذ حوالي ثمانية عقود من الزمن في خرق لكل الشرائع والمواثيق الدولية”.

وطالبت الفيدرالية، بـ”الغاء اتفاقية التطبيع الموقعة مع الكيان الصهيوني وتوقيف جميع أشكالها ومظاهرها وطرد ممثله واغلاق مكتبه”، محذرا من “خطورة واضرار استمرار هذا التطبيع المشؤوم على أمننا القومي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي”.

ودعا المحامون الشباب الدول العربية والمسلمة جمعاء إلى “نصرة القضية الفلسطينية والتنديد بالحصار المضروب على قطاع غزة وفتح المعابر لإيصال الإمدادات اللازمة دعما لحركات المقاومة إلى غاية تحقيق النصر”، مذكرين بأن”جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها ومازال يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين وغيرهم لن يطالها التقادم”