منوعات

وداعًا للرؤوس السوداء نهائيًا مع ماسكات التنظيف العميق 

الرؤوس السوداء هي شكل من أشكال  حب الشباب، وهي عبارة عن نقاط داكنة اللون متوغلة داخل المسام. تظهر الرؤوس السوداء على الأنف وأجزاء أخرى من الوجه. وتعد شكل من حب الشباب تتشكل عندما تتسع بصيلات الشعر وتنسد بالزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة. السبب وراء كون الرؤوس السوداء داكنة اللون، هو أنه عندما تكون المسام مفتوحة على سطح الجلد، تتعرض المادة المتراكمة داخل البصيلة للهواء. مما يؤدي إلى تأكسدها وتحولها إلى اللون الداكن.
التخلص من الرؤوس السوداء يأتي بوصفات طبيعية تتوغل داخل المسام لتزيلها من الداخل، في ما يلي أفضل هذه الوصفات. 

ماسكات  إزالة الرؤوس السوداء من الجذور: 

يمكنك تجربة المنتجات المتاحة دون وصفة طبية والتي تحتوي على حمض الساليسيليك، وهو مكون قوي لإزالة الرؤوس السوداء .كذلك،  يمكنكِ تجربة هذه العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء:

1. الطين وقشر البرتقال

اخلطي الطين وقشر البرتقال جيدًا، واستخدميه لتقشير المنطقة المصابة بلطف. اتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق. افركي بلطف ثم اغسلي وجهِك بالماء. الطين معروف بخصائصه التي تمتص الزيوت الزائدة، وهي أحد مسببات الرؤوس السوداء. يحتوي قشر البرتقال على فيتامين ج وحمض الستريك، الذي يمكن أن يعمل على تفتيح البشرة وتحسين نسيج الجلد وتقليل ظهور البقع الداكنة.

قد يعجبكِ أيضَا إليك الحلول السريعة للتخلص من الرؤوس السوداء!

2. صودا الخبز مع الماء

اخلطي صودا الخبز مع الماء حتى تتمكني من الحصول على عجينة. قومي بتدليك المعجون بلطف على بشرة رطبة، مع التركيز على المناطق التي تظهر بها رؤوس سوداء. اتركي المقشر لبضع دقائق، ثم استخدمي الماء الدافئ لشطف وجهكِ.

المقشرات الطبيعية هي أفضل حل للرؤوس الطبيعية- المصدر freepik
                                                           المقشرات الطبيعية هي أفضل حل للرؤوس الطبيعية- المصدر freepik

3. السكر وعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر المحبب مع عصير نصف ليمونة لتشكيل عجينة متماسكة. قومي بتدليكه بلطف على بشرتكِ واتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ. تساعد حبيبات السكر على التقشير، بينما يساعد عصير الليمون على تفتيح البشرة.

4. مقشر البابايا والأرز

اخلطي البابايا ومسحوق الحليب البودرة وعصير الليمون ودقيق الأرز حتى يتشكل مقشر خشن. ضعيه على وجهكِ، وافركيه بلطف، ثم اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، وأخيرًا، اشطفي وجهك بالماء الفاتر. 
تحتوي البابايا على إنزيمات طبيعية مثل البابين، والتي يمكن أن تساعد في إذابة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة. كما أن الأرز و الحليب يساعدان على تفتيح الجلد وتنظيفه من الداخل لذلك يعد هذا المزيج فعالًا في إزالة الرؤوس السوداء. 

القرفة تساعد في تنظيف المسام- المصدر freepik
                                                                     القرفة تساعد في تنظيف المسام- المصدر freepik

5. مقشر العسل والقرفة

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وانتظري حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا. ضعي هذا على وجهك وافركيه بلطف ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطف وجهكِ. 
العسل له خصائص طبيعية مضادة للجراثيم، إلا أن القرفة قد تساعد على تحسين الدورة الدموية في الجلد، كليهما معًا يعدا مزيج التنظيف العميق يتغلغلا في الجلد و يزيلا الرؤوس السوداء من الداخل.

يمكنك أيضًا تجربة أقنعة الطين لسحب الزيوت والسموم من الجلد. وهذا بدوره يساعد على فتح المسام ويساعد تدريجياً في إزالة الرؤوس السوداء.

اقرأي أيضًا تخلصي من الرؤوس السوداء بماسك الخل