منوعات

رئيس جامعة القناة يهنئ الطالب الحاصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة





نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:

رئيس جامعة القناة يهنئ الطالب الحاصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة, اليوم الخميس 24 مارس 2022 01:13 مساءً

 قدم الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، التهنئة للطالب محمد إيهاب بالمستوى الثالث ببرنامج الجيولوجيا لحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، في بطولة المصارعة الحرة وانضمامه للمنتخب لتمثيل مصر في بطولة أفريقيا متمنيا له مزيد من النجاح وحصد البطولات. 

 كما تقدم كل من الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة مها سليمان عميد الكلية والدكتور مدحت رخا وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتورة شيرين البنا وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتور محمد الشافعي وكيل الكلية لشئون البيئة والدكتورة منى قيصر رئيس قسم الجيولوجيا بخالص التهاني للطالب محمد إيهاب دهب.  

جدير بالذكر أن الطالب سبق له الحصول على عدة بطولات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى حصده ميداليات بعدد من البطولات الأفريقية.  

وكانت جامعة قناة السويس قد شاركت في الملتقى الثاني لأسبوع الشعوب، والذى يقام تحت عنوان “الشعوب ضد التطرف والإرهاب” والذي يقام خلال الفترة من  ٢٣ إلى  ٢٨ مدمن شهر مارس الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ويُعقد الملتقى بجامعة أسيوط بإشراف عام الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة.  

e9197ea8ab.jpg

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الملتقى يهدف إلى الانفتاح الثقافي بالشعوب الأخرى، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم وحضاراتهم المختلفة، والذى يساهم بدوره فى صقل شخصية الطالب الجامعى، ويعزز من قيم الود والتسامح ونشر ثقافة قبول الآخر والتعددية الفكرية والحضارية، كما يهدف الملتقى إلى تحقيق التقارب بين الشعوب وتعزيز الروابط الإنسانية بين الطلاب من الجنسيات المختلفة. 

ووجه كلمته لطلاب الجامعة المشاركين بالملتقى بالاستفادة من تلك المشاركة المتميزة التى يشارك بها الطلاب الوافدين من أكثر من ٢٠ جنسية عربية وأجنبية، وبمشاركة شخصيات بارزة فى مجالات مختلفة. 

ومن جهة أخرى تحتفل جامعة قناة السويس، بعدد من أمهات الطلاب من ذوى الهمم، وذلك يوم ٢٨ من شهر مارس الجارى خلال الاحتفالية التي تقيمها كلية العلوم الإنسانية التابعة لجامعة قناة السويس. 

كانت كلية الآداب والعلوم الإنسانية وجهت الدعوة لرئيس جامعة قناة السويس لحضور حفل يوم الأم وذلك لتكريم أمهات ذوى الهمم حيث وجه الدعوة عدد من الطلاب ذوي الهمم من كلية الآداب والعلوم الإنسانيه يرافقهم الدكتور عادل السعدني عميد الكلية.  

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الأمهات المصريات على مر الزمان رمز للعطاء بلا مقابل ولكن أمهات ذوي الهمم يبذلون جهود كبيرة نحو تربية أبناءهن وتنميتهم فكريًا وعلميًا ومشوار طويل من معاناة وتعب وتحمل الصعوبات علي خلاف غيرهم من الأطفال كنوع من التكريم والاعتراف بمجهوداتهن نحو خلق جيلًا جديدًا صالح للمجتمع.  

وأضاف رئيس الجامعة أن تكريمهن يعد أقل تقدير لمجهوداتهن ويأتي هذا الحفل لتحفيزهن في الوقت الذي وجه فيه فخامة رئيس الجمهورية الاهتمام لدعم ذوي القدرات مما ضاعف من تسليط الضوء على تميز  ذوي الهمم  مما ساهم في تيسير التواصل مع متحدي الإعاقة دوما للارتقاء بمجتمع أفضل يتمتع بالحقوق والاعتراف بمهاراتهم وقدراتهم من مبدأ المساواة ومسارًا لمرحلة جديدة لا تميز بين أبناء الوطن الواحد.