منوعات

وكيل تعليم بني سويف يؤكد تخصيص فقرة بالإذاعة عن التغيرات المناخية

أجرى محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، زيارة لمدارس الشهيد نور الدين عبدالعزيز الثانوية العسكرية، وإيهاب إسماعيل والنيل الثانوية؛ للاطمئنان على انتظام الدراسة وانتظام العملية التعليمية، حيث تفقد وكيل الوزارة حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة، والمكتبة وتحاور مع طلاب الصف الأول الثانوي، واطمأن على استلام جهاز التابلت.

ويأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، بضرورة تكثيف المتابعة للاطمئنان على انتظام الدراسة.

ووجه بضرورة تنشيط الأجهزة وتدريب الطلاب على كيفية أداء الامتحان الإلكتروني استعدادًا لامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول والتعريف بالمنصات التعليمية، وقنوات مدرستنا 1و 2 و3 لتحقيق الاستفادة من هذه القنوات التعليمية.

وتابع وكيل الوزارة، سجلات المدارس من حضور وانصراف، والأمن والإجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

ووجه بتشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة الطلاب عند الدخول والخروج، والتأكيد على تواجد الإشراف اليومي بداية من اليوم الدراسي، وحتى مغادرة جميع الطلاب المدرسة.

كما طالب بضرورة تفعيل الأنشطة التربوية وتخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لأحداث وفعاليات مؤتمر قمة المناخ، فضلًا عن إعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الندوات للطلاب والمعلمين بالمدارس حول ظاهرة التغيرات المناخية، وذلك بهدف رفع الوعي الطلابي بهذه الظاهرة وكيفية مواجهتها.

فيما طالب وكيل الوزارة، بتفعيل الغياب الإلكتروني وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.