منوعات

شركات طيران أميركية توقف رحلاتها الجوية المتجهة إلى مطار اللد

واشنطن – مصر اليوم

ألغت شركات الطيران الأميركية يونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وأميركان إيرلاينز جميع رحلاتها بين الولايات المتحدة وتل أبيب. وذكرت شركة الطيران البريطانية إيزي جيت، أنها لم تلغ رحلاتها إلى تل أبيب بعد. وقالت متحدثة باسم إيزي جيت: “سنواصل بالطبع مراقبة الوضع”. وأعلنت سلطات مطار بن غوريون، الخميس، أنه تم تحويل مسار جميع الرحلات المتوجهة إلى هذا المطار الدولي في تل أبيب حتى إشعار آخر.

وهذا القرار لا يشمل الرحلات المغادرة من المطار، حيث يُسمح للطائرات الخاصة بالهبوط وتم تعليق حركة الملاحة فيه مؤقتا مساء الثلاثاء، بحسب المصدر نفسه. وكشفت بيانات جوية أن رحلات طيران كانت متجهة إلى إسرائيل، الأربعاء، اضطرت إلى العودة من حيث أتت أو غيرت مسارها، لتفادي الصواريخ التي تطلقها فصائل فلسطينية من قطاع غزة. وحسب موقع “فلايت رادار 24″، فإن طائرات متجهة إلى تل أبيب، قادمة من أثينا وإسطنبول وأوسلو، اضطرت إلى العودة. ويكشف مسار الرحلات أن الطائرات أجرت مناورات فوق البحر المتوسط قبل دخول الأجواء الإسرائيلية، ثم سلكت طريق العودة.

وقالت يونايتد إيرلاينز إنها ألغت رحلاتها من شيكاغو ونيوآرك إلى تل أبيب في 11 مايو ورحلاتها من سان فرانسيسكو إلى هناك في 12 مايو. وقال متحدث باسم دلتا إيرلاينز، التي تسير رحلات لتل أبيب من مطار جون إف كنيدي في نيويورك، إنها ألغت الرحلات بين 11 و13 مايو وليس لديها “قرار نهائي بشأن استئناف الرحلات”. ولم يصدر بعد تعليق من أميركان إير لاينز. وقالت شركة طيران “العال” الإسرائيلية، في وقت سابق يوم الأربعاء، إنها مستعدة لتسيير رحلات إضافية إذا تطلب الأمر “لإبقاء سماء إسرائيل مفتوحة”. وأضافت في بيان أن ذلك قد يشمل رحلات خاصة لإعادة إسرائيليين عالقين “في مواقع يتعذر منها العودة للوطن”.وعلقت إسرائيل لفترة وجيزة يوم الاثنين عمليات الإقلاع من مطار بن غوريون وحولت الرحلات القادمة بعد أن أطلقت حركة حماس وابلا من الصواريخ على منطقة تل أبيب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقييم أولي يكشف سبب تعطل محرك طائرة “بوينغ 777”

خسائر متصاعدة لـ”إيرباص” و”يونايتد إيرلاينز” بسبب انتشار “كورونا”

egypttoday

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *