اخبار مصر

ضبط ٢١٢ قضية غش تجاري في دمياط

قامت الإدارة العامة للشؤون الوقائية بمديرية الصحة بدمياط، بشن حملة مكبرة على محلات بيع المنتجات الغذائية وذلك بواسطة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومفتشى الأغذية بإدارة دمياط.

 

حيث تم ضبط ٢١٢ قضية غش تجاري وقامت الحملة بإعدام أغذية تالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي بالإضافة إلى ضبط وتحريز عدد ٤٤٣  كيلو جرام من الجبن الأبيض والسمن والجبنة الرومي والمش ، وتم عرضها على النيابة العامة. 
وتم تحرير ٥٣٢ محضر جنحة صحية متنوعة للمخالفين وتقديمها للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية لها. كما تم ضبط ٣٤٥  كيلو جرام مخلفات دواجن هياكل وجلد دواجن والمعدة للطحن والفرم لاستخدامها فى المصنعات الغذائية مع وجود تغير في خواصها الطبيعية وعدم وجود بيانات تدل على

تاريخها ومدى صلاحيتها أو مصدرها.
 ويأتي ذلك ضمن الخطة العامة للشئون الوقائية بمديرية الصحة بدمياط لضبط سوق الغذاء في دمياط وذلك حفاظا على صحة المواطن وسلامته.
 جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  بتكثيف الحملات على أماكن بيع وتجهيز المنتجات الغذائية بالمحافظة.و ذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.