فنون

«قريبا» يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان العين السينمائي الدولي



نشر في:
السبت 10 فبراير 2024 – 8:09 ص
| آخر تحديث:
السبت 10 فبراير 2024 – 8:09 ص

حصل الفيلم المصري “قريبًا”للمخرج سيف عبد النبي على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الصقر للافلام القصيرة، في مهرجان العين السينمائي الدولي وذلك من بين 13 فيلما في المسابقة.

يذكر أن سيف ما يزال طالبا؛ حيث يدرس الإخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

فيلم ” قريبا” بطولة محمود أبو السعود، فريدة يوسف، ريهام رضا، مصطفى عماد، مصطفى محمد، نادية نبيل، أحمد ذكي، دهب تامر، يوسف يحيى، وتوزيع: سعدون فيلم ، ويناقش العديد من القضايا الشائكة مثل تأثير الاغتصاب الذي ينتج عن ابن الاغتصاب والتحرش الجنسي والعلاقات السامة.

واختتمت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان العين السينمائي الدولي، الذي يُعد واحدًا من أبرز الفعاليات الثقافية في الإمارات، بقيادة عامر سالمين المري، رئيس المهرجان ومؤسسه الذي قام بتقديم الجوائز للفائزين.

تكونت لجنة التحكيم من الناقد السينمائي طارق الشناوي رئيسا، وبمشاركة الشاعر والكاتب والصحفي حسين درويش، إلى جانب المخرجة الإماراتية مريم السركال.

وكان الفيلم قد حصل على المركز الثاني في مهرجان الباطنة الدولي بسلطنة عمان، كما حصل على جائزة اختيار الجمهور “Matrix People’s Choice Award” في مهرجان هوليوود نورث الدولي بكندا، قبل فوزه بأفضل فيلم في مهرجان العين السينمائي الدولي.