تكنولوجيا

سامسونج تُعلن عن هاتف جالكسي S23 FE

أعلنت سامسونج للتو عن هاتف جالكسي S23 FE بجانب مجموعة أخرى من الأجهزة التي تنتمي إلى سلسلة Fan Edition بما في ذلك الحواسيب اللوحية وسماعة أذن لاسلكية.

سامسونج تُعلن عن هاتف جالكسي S23 FE - تعرف على السعر والمواصفات بالتفصيل

بعد أن قررت سامسونج التراجع عن إطلاق أي أجهزة FE لمدة عام كامل، تعود لنا التشكيلة من جديد ببعض المميزات المثيرة للإعجاب.

يأتي هاتف جالكسي S23 FE بسعر أرخص من أي هاتف Galaxy S23 ولكن الغريب في الأمر أنه حتى أكبر من طراز جالكسي S23 الأصلي. لذا، من الواضح أن سامسونج تريد أن تصنع مكانة جديدة لهاتف FE الخاص بها ليكون حلاً وسطيًا بين جالكسي S23 وجالكسي S23 بلس.

المواصفات الفنية لهاتف جالكسي S23 FE

سامسونج تُعلن عن هاتف جالكسي S23 FE - تعرف على السعر والمواصفات بالتفصيل

هناك العديد من القواسم المشتركة بين هاتف جالكسي S23 FE الجديد وهاتف جالكسي S22 الأساسي من العام الماضي. فمثلًا يأتي الهاتف بشاشة قياس 6.4 إنش ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 1 SoC وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت مع توافر نموذج آخر بسعة 256 جيجابايت.

يضم الهاتف بطارية سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة والتي من المفترض أن تمنح المستخدم يوم كامل من التشغيل مع الاستخدام المعتدل، ويدعم الشحن السلكي بقوة 25 وات.

يتوفر هاتف جالكسي S23 FE بعدة خيارات من الألوان تشتمل على النعناعي والأرجواني والكريمي والجرافيت وهناك لونين حصريين عند الشراء من موقع سامسونج وهما الأزرق والبرتقالي.

سامسونج تُعلن عن هاتف جالكسي S23 FE - تعرف على السعر والمواصفات بالتفصيل

أما عن إعداد الكاميرا فهو يضم مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل فضلاً عن كاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل قادرة على التقريب البصري بمعدل 3x بجانب التكبير الرقمي بمعدل 30x.

من الواضح أن مواصفات جالكسي S23 FE قريبة جداً من مواصفات هاتف جالكسي A54 متوسط المدى، ومع ذلك لا يزال هناك العديد من المميزات الأفضل في هاتف جالكسي S23 FE من أهمها مستشعر التقريب بديلاً عن كاميرا الماكرو.

أما عن عملية التسعير فإن الهاتف يأتي بقيمة 699$ وهو مبلغ أكبر بكثير من سعر هاتف جالكسي A54 الذي يُباع بقيمة 499$ فقط.