منوعات

تنفيذ مبادرة رواد النيل لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بالدقهلية


نعمان سمير


نشر في:
الإثنين 13 نوفمبر 2023 – 4:42 م
| آخر تحديث:
الإثنين 13 نوفمبر 2023 – 4:42 م

انطلقت أعمال مبادرة “رواد النيل” التابعة للبنك المركزي لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بمحافظه الدقهلية، بمشاركة التضامن الاجتماعي بالدقهلية ضمن الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وأكد محافظ الدقهلية أيمن مختار، في تصريحات صحفية، تنظيم ورش عمل تستهدف تمكين المرأة اجتماعيا وصحيا وثقافيا لتحقيق أهداف التنمية المجتمعية ودعمها ومنحها الفرصة؛ لإثبات ذاتها وقدرتها على العمل والكفاح لرفعة شأن الوطن.

ومن جانبها، كشفت الدكتورة هبة البيلي مدير إدارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة، عن التنسيق والتعاون مع الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومركز تطوير الأعمال بالبنك الأهلي المصري؛ لتنفيذ خطة نصف سنوية بمراكز المدن والأحياء لتحقيق الاستفادة القصوى للفتيات في سن العمل من مبادرة رواد النيل.

وأضافت أن ياسمين مهند رئيس وحدة تكافؤ الفرص، نسقت مع مسئولي مركز تطوير الأعمال بالبنك الأهلي المصري، ومركز شربين ومركز بلقاس؛ لتنفيذ ورشتي عمل بمركز شربين ومركز بلقاس.

واستهدفت ورش العمل، تدريب خريجيات الجامعات والمعاهد بمحافظة الدقهلية من مكلفات الخدمة العامة والرائدات الريفيات.

ومن المقرر أن يتم استكمال تنفيذ خطه عمل الإدارة النصف سنوية لتشمل مراكز المحافظة، وتتضمن هذه المبادرة حزمة متكاملة من الخدمات غير التمويلية كالتوعية بإعداد دراسة الجدوى، وإدارة المشروعات وطرق الحصول على تمويل من البنك؛ لتنفيذ المشروعات بهدف خلق بيئة استثماريه ملائمة للتمكين المالي والفنى للمرأة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومعالجة التحديات والمعوقات التي تواجهها وبناء القدرات المؤسسية لهذا القطاع الحيوي؛ لخدمة مجتمعنا.