منوعات

فيتامينات لتكبير المؤخرة | مجلة الجميلة

تغنى الشعراء والفنانون منذ الأزل بالمرأة ذات الأرداف الممتلئة والمؤخرة المستديرة، فنظمت فيها أبيات ونحتت لها تماثيل، لتجسد النموذج الذي تتمناه كل امرأة في قوامها، ليس هذا فحسب، بل عمدت الموضة في إحدى الحقبات إلى تصميم قفص، يتم ارتداؤه تحت الملابس لتبدو المؤخرة أكثر بروزاً. 
ولأن تكبير المؤخرة بات هاجساً للكثير من السيدات والشابات، لم يدعن دواء أو خلطة أو مكمل غذائي إلا وقمن بالاطلاع على مزاياه أو تجربته للحصول على الهدف المنشود. 
للحصول على مؤخرة ممتلئة سنستعرض بعض الوسائل التي يمكنها أن تحقق ذلك، من بينها بعض الفيتامينات التي يمكن تناولها كأقراص أو من خلال الأطعمة التي تحتويها وحتى الخلطات التي يمكن تطبيقها موضعياً. 

 

 

فيتامين B12 لتكبير المؤخرة 

شاع استخدام فيتامين B12 كوصفة شعبية تزعم دوره الفعال في تكبير المؤخرة إذا ما تم حقنه في منطقة الأرداف، إلا أن هذا الأمر لم يثبت علمياً. 
يمكن اللجوء إلى تناول فيتامين B12 كمكملات غذائية تتوفر في الصيدليات أو من خلال الأطعمة التالية لحوم الأبقار، لحوم الدواجن، الأسماك، لحوم الأغنام، الكبدة، من مشتقات الألبان، البيض، التمر، المانجو، الجزر، وفي الخضروات الورقية.

 

 

البروتين لتكبير المؤخرة 

البروتين من أهم العناصر التي تساهم في بناء عظام الجسم، العضلات والغضاريف. وزيادة نسبة البروتينات والتخفيف من كمية الدهون المتناولة يساعد على إعادة بناء قوام الجسم الأنثوي والمتناسق، كما يساهم في تحديد شكل المؤخرة المستدير. 
ينصح لتكبير المؤخرة تناول هذه الأصناف من الأطعمة التي تحتوي على معدلات مرتفعة من البروتين…

 

  • المكسرات: خصوصاً الكاجو، اللوز، الفول السوداني. يجب تناولها يومياً بمعدل 30 غرام تقريباً أو إضافتها إلى الشوفان أو أطباق السلطة. 
  • الأفوكادو: من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، الفيتامينات، المعادن والألياف، والأهم أنها غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، ما يجعلها من الأطعمة التي تساعد في تكبير المؤخره وزيادة الوزن بشكل عام،  لذا ينصح بتناولها بحرص وبكميات معقولة منعاً لاكتساب الوزن. يمكن تناولها طازجة أو إضافتها للأطعمة الأخرى كالسلطة أو العصير.
  • الزبادي اليوناني: من غذاء يساعد على تكبير المؤخرة واكتساب الوزن بشكل عام، يختلف عن الزبادي العادي لاحتوائه على قرابة 16 غراماً من الدهون المشبعة مقارنة بالزبادي العادي. ينصح خبراء التغذية بالاعتدال في تناوله أو اختيار الأنواع القليلة الدسم منه. 
  • التونة: مصدر غني بالبروتين والدهون الصحية. تحتوي علبة واحدة منها على 200 سعرة حرارية.
  • البطاطس: غنية بالكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن وبالتالي تكبير المؤخرة، فحبة واحدة من البطاطس متوسطة الحجم تحتوي على قرابة 163 سعرة حرارية، كما أنها غنية بالبوتاسيوم وفيتامين C و B6. 
  • حبوب الكينوا: بروتين كامل، تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم. 

إلى هذه الأطعمة، البروتين كذلك متوفر، في اللحوم الحمراء، الديك الرومي، البيض، حبوب الفاصولياء، الأرز البني، التوت، الفراولة وغيرها… 

 

فيتامين E لتكبير المؤخرة

يعتبر فيتامين E فيتامين الحياة والشباب لاحتوائه على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة التي لا تفيد الجسم بالجمل، من مكافحة الأمراض، زيادة حجم العضلات، تجديد الخلايا، تحسين الدورة الدموية….
استخدام فيتامين E لتكبير الأرداف والمؤخرة بشكل طبيعي لن يكون الفائدة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها من خلال تناوله أو من خلال تطبيقه موضعياً، بل يقي من أمراض ومشاكل كثيرة في الجسم والبشرة. 
إلى تناول فيتامين E كمكمل غذائي، يمكن تطبيق زيت هذا الفيتامين على منطقة المؤخرة وفق خطوات هذه الوصفة لتكبيرها. 

كريم لتكبيير الأرداف بفيتامين  E

•    يمزج محتوى كبسولتين من فيتامين E ومحتوى كبسولتين من زيت السمك للحصول على خليط متجانس. 
•    يوزع المزيج على منطقة المؤخرة بعد الاستحمام بالماء الساخن مباشرة، لأنه بذلك تمتصه المسام بسرعة فائقة. 
•    تدلك المنطقة بحركات دائرية لطيفة لتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة في الجسم. 

كما يمكن كذلك الاستفادة من خصائص الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، كـ :

الفواكه: الكيوي، المانجو.
الخضار: السبانخ، بروكلي، الزيتون الأخضر، السلق، الفلفل
مسحوق الفلفل الأحمر، اليقطين، الطماطم والأفوكادو. 
المكسرات: الجوز، اللوز، بذور زهرة عباد الشمس، الفول السوداني، البندق والفستق.
الأسماك: الروبيان، السردين، سمك السالمون، سمك أبو سيف، السمك المملح…
هذا إضافة إلى: زيت الزيتون، زيت القمح، زيت عباد الشمس،
زيت العنب، زيت الكانولا،زيت الذرة، دهون السمك وزيت جنين القمح. 

اقرئي أيضاً: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *