منوعات

فيسبوك: طرق جديدة للتسوق الإلكتروني على تطبيق واتس آب وMarketplace


أ ش أ


نشر في:
الأربعاء 23 يونيو 2021 – 4:04 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 23 يونيو 2021 – 4:04 م

أعلنت منصة فيسبوك عن طرق جديدة للتسوق عبر تطبيقات المنصة، وكذلك حلول الأعمال التجارية لإضفاء الطابع الشخصي على التسوق بالإعلانات، والاستثمار في التقنيات التي ستصنع مستقبل التسوق.

وذكرت المنصة – في بيان اليوم – “لقد تغيرت طريقة تسوق الناس في العقود القليلة الماضية، وتحولت من زيارة مراكز التسوق إلى الشراء عبر الإنترنت، وأصبح يمكنهم اليوم فعليًا تجربة ارتداء النظارات الشمسية افتراضيًا، وقد كانت التجارة ومنذ سنوات جزءًا أساسيًا في نشاط فيسبوك، حيث استفادت العلامات التجارية من أدوات فيسبوك لإضفاء الطابع الشخصي على الإعلانات لتنشيط مبيعات التجزئة والوصول إلى العملاء.

وخلال العام الماضي، عندما تم فرض الإجراءات الاحترازية بسبب الجائحة، ومن بينها الإغلاق المؤقت للمواقع العامة والمتاجر ومراكز التسوق، قامت المنصة بتسريع إطلاق متاجر فيسبوك لمساعدة الأعمال التجارية على عرض وبيع منتجاتهم إلكترونيًا.

وقالت المنصة: نعتقد أن التحول إلى التسوق عبر الإنترنت من خلال التواصل الاجتماعي ليس شأنًا مؤقتًا.. حيث يقول واحد من كل ثلاثة متسوقين على مستوى العالم إنهم يخططون لقضاء وقت أقل للتسوق في المتاجر الفعلية حتى بعد انتهاء الجائحة، ويقول ثلاثة أرباعهم تقريبًا إنهم يتلقون أفكارًا للتسوق من فيسبوك أو انستجرام أو مسنجر أو واتس آب.

وتعهدت المنصة بالاستمرار في دعم الانتعاش الاقتصادي من خلال إجراء المزيد من الاستثمارات في متاجر فيسبوك والتنازل عن الرسوم حتى يونيو 2022.

وأضافت المنصة: “سنجعل من السهل على الأشخاص اكتشاف المتاجر والشراء منها.. وقريبًا، سنمنح الأنشطة التجارية في عدد من الدول خيار عرض متجرهم في تطبيق واتس آب.. وفي الولايات المتحدة، سنمكِّنهم من إدخال المنتجات المعروضة على متاجر فيسبوك في Marketplace، لمساعدتهم على الوصول إلى أكثر من مليار شخص على مستوى العالم يزورونها كل شهر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق