منوعات

في السبعينيات.. «لبلبة» تتعرض لحادث جعلها لا تنام من الرعب‬

تعرضت الفنانة لبلبة لحادث كبير عام 1971، وعاشت لحظات من الموت المحقق وفقدت الأمل في النجاة، ولكن قدر الله لها ولزملائها النجاة.

وبحسب ما تم نشره في جريدة آخر ساعة في أول شهر ديسمبر من نفس العام، أن الفنانة «لبلبة» عادت من رحلتها في منطقة الخليج وهي لا تنام من الرعب، فقد كادت الطائرة أن تسقط بها وتحترق في الجو أثناء سفرها من بيروت إلى البحرين.

اقرأ أيضا| بعد غياب 7 سنوات.. عادل إمام يعود للمسرح بـ«قنبلة كوميديا»

وتبدأ تفاصيل الحادث بعد إقلاع الطائرة من المطار بدقائق؛ حيث تعرضت الطائرة لعاصفة رعدية وتعطل أحد المحركات وعاشت لبلبة وشريفة فاضل وأحمد غانم وباقي الفرقة لحظات من الموت، وبصعوبة اجتازت الطائرة الخطر.

 

وبعد ذلك ظلت لبلبة تعاني من الأحلام السوداء خصوصًا أنها كانت تقيم بمفردها في البيت بعد أن سافر زوجها في هذا الوقت الفنان «حسن يوسف» لتصوير فيلمين في سوريا.

 

وكان لا يملأ وحشة بيت لبلبة سوى 5 قطط سيامية ومكالمات تليفونية تأتيها كل يوم من «حسن» للاطمئنان عليها، ولولا ظروف عمل لبلبة لسافرت إلى دمشق وأقامت بجوار زوجها.

 

لبلبة اسمها الحقيقي «نينوتشكا مانوك كوبليان» ولدت في القاهرة من أسرة ذات أصول أرمنية، وهي ابنة عمة الفنانة «فيروز» والفنانة «نيللي»، وبدأت في مجال الفن وهي في الخامسة من عمرها، ثم درست الباليه، وأكملت حياتها في العمل بالغناء والتمثيل، تزوجت مرة واحدة من الفنان «حسن يوسف» ولكنهم انفصلا في عام 1972، ولم ترتبط «لبلبة» مرة أخرى.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم