اخبار المغرب

مناهضو التطبيع يحتجون الخميس المقبل ضد زيارة رئيس مجلس المستشارين لإسرائيل

تعتزم مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تنظيم وقفة أمام البرلمان بالرباط، الخميس المقبل، احتجاجا على الزيارة البرلمانية الشرق أوسطية التي يقوم بها النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين وتقوده لإسرائيل.

وحسب بيان للمجلس فإن ميارة يقوم بهذه الزيارة بصفته رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، ويزور فيها الأردن وفلسطين وإسرائيل، وتأتي مساهمة في “تعزيز أسس الحوار والاخبار السعودية البرلماني الفلسطيني الإسرائيلي بشأن القضايا المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط”.

وأجرى اليوم الإثنين بعمان، محادثات مع بشر الخصاونة، رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني، همت سبل وآفاق تعزيز التعاون الثنائي المغربي الأردني.

كما أجرى الأحد المنصرم مباحثات مع رئيسي مجلسي الأعيان والنواب بالأردن فيصل عاكف الفايز وأحمد الصفدي، تطرقوا فيها للروابط التاريخية العميقة وأواصر الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع البلدين القائمة على المودة والتضامن والاحترام المتبادل.

وثمن ميارة المواصلة الدائمة للتنسيق والتشاور بين البلدين في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التضامن في كل المحافل العربية والإسلامية والدولية، انطلاقا من تقاسم البلدين لنفس الرؤى والسعي لتحقيق التنمية والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وجدد تأكيد المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، على الموقف الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشـريف، ورفض كل مساس بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته الفلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في جو من الأمن والاستقرار والسلام، بما يخدم السلم والتنمية لشعوب المنطقة.