اخبار الكويت

تحت عنوان «بلدية ذكية».. الكويت تحتضن «مؤتمر العمل البلدي الخليجي الـ11»

– المؤتمر يناقش 3 محاور رئيسية تتضمن أفضل استخدامات GIS وعقود النظافة والعمل التطوعي

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل فعاليات «مؤتمر العمل البلدي الخليجي المشترك الحادي عشر» تحت عنوان «بلدية ذكية» برعاية وحضور مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي.

فريق الحملة
أرشيفية

والاجتماع هو الأول للمؤتمر حضوريا منذ أكثر من عامين بسبب جائحة كوفيد-19، والذي تحتضنه بلدية الكويت بمشاركة جميع الوفود من بلديات الدول الخليجية ووفد من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وعدد من الجهات الحكومية ومؤسسات تطوعية ومجتمع مدني.

وأوضحت اللجنة الإعلامية للمؤتمر أن افتتاح الاجتماع الرئيسي سيكون في العاشر من مايو، لافتة إلى أن المؤتمر سيتناول 3 محاور رئيسية حول أفضل الاستخدامات العالمية لنظام المعلومات الجغرافية( GIS ) ، وأفضل ممارسات لعقود النظافة وطرق الرقابة عليها إلى جانب العمل التطوعي في المجال البلدي وإسهاماته في ذلك.

وأشارت اللجنة إلى أن اليوم الأول لمؤتمر العمل البلدي الخليجي سيتم فيه تكريم نخبة من الفائزين المتخصصين من البلديات الخليجية بجائزة مجلس التعاون في مجال العمل البلدي في دورتها الرابعة 2021 / 2022.

وبينت أن المؤتمر سيشهد في يومه الثاني حلقات حوارية يديرها مدير إدارة التطوير والتدريب ونائب اللجنة العلمية للمؤتمر فالح العتيبي، يناقش خلالها عددا من أوراق العمل المقدمة من قبل جهات حكومية متخصصة ومؤسسات تطوعية في مجالات إدارة النفايات وإعادة التدوير وعقود النظافة والرقابة عليها وكذلك في مجال العمل البلدي التطوعي.