منوعات

قومي المرأة بالفيوم يواصل فعاليات القافلة التنموية أنت الحياة


مصطفى فرغلي


نشر في:
الخميس 18 أغسطس 2022 – 8:27 م
| آخر تحديث:
الخميس 18 أغسطس 2022 – 8:27 م

يواصل المجلس القومي للمرأة بالفيوم، فاعليات أعمال القافلة التنموية الشاملة التي تنظمها مؤسسة “حياة كريمة”، تحت شعار “أنت الحياة” وتتضمن أنشطة تدريب وتوعية المواطنين، وقافلة طبية، وملتقى توظيفى، ومسرح للأطفال، وتوزيع مساعدات غذائية للأسر الأولى بالرعاية، لافتة إلى أن القافلة تؤدي خدماتها بالمنشآت الحكومية بقرية قلهانة.

يأتي ذاك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري وتستمر القافلة حتى 20 أغسطس الجاري.

وعقد المجلس القومي للمرأة اليوم محاضرات وورش عمل عن مشروع الادخار و الشمول المالي والإقراض على مدار 3 أيام، بالإضافة إلى 3 ورش تدريبية على الطباعة على الخوص والتطريز على الخوص والتزين باستخدام الزجاج المعشق.

جاء ذلك بحضور ليلى طه قاسم مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وعدد كبير من عضوات المجلس بالفيوم، برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأكدت ليلى طه قاسم، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن المجلس القومي للمرأة يشارك في القافلة تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعى لدى أهالى قرية قلهانة بالمحافظة – التى تم اختيارها لتكون مكان إنطلاق هذه الفعالية – بعدد من القضايا الهامة والتى تمس حياتهم.

وأضافت، أن ورش العمل ساهمت غي تدريب سيدات قرية “قلهانة” على العديد من المنتجات اليدوية مثل التطريز على الخوص والزجاج المعشق والرسم على الخوص، بدأ علي مدار 3 أيام، وحققت نجاحا كبيرا واستفدنا منها سيدات القرية.

وتتضمن القافلة، ورش عمل لفرع المجلس القومي للمرأة، لتوعية المواطنين بأهمية تعلم الحرف اليدوية، والتى تستهدف 800 طفل وسيدةً على مدار أيام القافلة، بواقع 400 طفل ومثلها للسيدات، بجانب توفير استمارات واستخراج 100 بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان، إضافة لعدد من الورش لتعليم الرسم، والتى تستهدف 1000 طفل وشاب، بالإضافة لعرض مسرحية للأطفال تتضمن التعريف بمشروعات “حياة كريمة” وأهميتها، والتوعية لمواجهة الشائعات.

كما تشمل القافلة، ندوات توعوية للأطفال والشباب، من سن 8 إلى 18 عاماً، لعدد 800 طفلاً وشاب، لتوعيتهم بأهمية الادخار والاستثمار، وكيفية عمل ميزانية بسيطة لمتطلبات الحياة اليومية، والتعريف بآليات ومبادئ الشمول المالي، والتحول الرقمي، والإتيكيت.