منوعات

«قيثارة الغناء العربي» تفشل في تقليد صوت الخادمة‬  

تُعد الفنانة ليلى مراد، حالة فنية استثنائية، كونها تنازلت عن نجاحاتها ومجدها الفني، لتُقرر الابتعاد عن الأضواء بشكلٍ مفاجئ، بعد مسيرة فنية وغنائية لا زالت تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور.

وليلى مراد اشتركت في طابور من أفلام السينما المصرية والتي تؤمن بأنها من أحلى أفلام الأبيض والأسود، مؤكدة أنها لم تعتزل الفن ولكن أرادت أن تحتفظ بحب جمهورها ونجاحها الذي حققته علي مر السنين، بحسب ما نشرته جريدة الأهرام المسائي في 26 نوفمبر 1995.

وفي آخر حديث أدلت به وبعد عناء ومحاولات عديدة ولقاء هربت منه كثيرا بل وتهربت من الرد عليه وتهربت من وجودها حتى قررت أن تتحدث للصحافة وجمهورها بعد خصام دام 15 عاما وفي مكالمة تليفونية قالت ليلي مراد: عندما سألت عنها لا الست مش موجودة أنا الخادمة أي خادمة فالصوت هو صوتها بنفس العذوبة والرقة كما عرفنها ولكنها فضلت أن تتحلي بالصمت وهي في عز شوقها للكلام.

إقرأ أيضا| 7 نساء في حياة فريد الأطرش.. «أنا قلبي مساكن شعبية» 

فضلت أن تقول غير موجودة فقال لها المحرر لا مانع من التحدث مع من يخدمها فالقراء ينتظرون شوقا لمعرفة أي شئ عنها خاصة بعد اعتزالها فسكتت في فترة من الوقت ثم قالت: أنا لم أعتزل وسرعان ما قلت أنت هي؟

فقالت نعم أنا ليلي مراد.

وبدأت تتكلم وقالت: أنا أعلم كثيرا أن الجمهور ينتظر مني الكثير ولكن الأحوال تغيرت.

 فقال لها لماذا اعتزلت.. فقالت: أنا لم أعتزل بل يعاودني الحنين إلى الفن.

 ولماذا إذن حرمتينا من هذا الصوت الذهبي: أنا عاشقة الغناء ولكن لا أستطيع أن أغني علي أنغام الطبل بتاع اليومين دول.

تزوجت ليلي مراد 3 مرات، أولهما أنور وجدي في أثناء مشاركتهم سويا في فيلم (ليلى بنت الفقراء)، الذي تولى إخراجه أنور وجدي واستمر زواجهما قرابة 8 سنوات ثم سرعان ما انفصلا بالطلاق، ثم تزوجت من وجيه أباظة سرا، بسبب ممانعة عائلته العريقة، وأنجبت منه ابنها أشرف، ثم تزوجت فطين عبدالوهاب الذي أنجبت منه ولدها «زكي».

أما في حوار ثاني قال زكي فطين عبدالوهاب: «أنا ماكنتش بحب أنور وجدي، الدافع في الأول كان مجرد غيرة طفل على أمه، لكن لما كِبرت وأمي حكت لي، قد إيه هي اتعذبت معاه كتير، فمحبتهوش خالص».

ولدت في الإسكندرية لأسرة يهودية الأصل في 17 فبراير 1918 وفارقت الحياة في 21 نوفمبر 1995، وكرمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورة 1998 بمنحها شهادة تقدير تسلمتها عنها الفنانة ليلى علوي، وعدد آخر من التكريمات.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم