اخبار السعودية

نائب وزير الدفاع الأوكراني: الحرب ستنتهي في هذا التوقيت

اخبار السعودية – وكالات:

قال نائب وزير الدفاع الأوكراني الجنرال فولوديمير هافريلوف، إنه من المتوقع إنهاء الحرب التي تشنها روسيا على بلاده منذ أوائل العام الجاري بحلول النصف الأول من العام المقبل.

وأضاف هافريلوف في مقابلة مع محطة “سكاي نيوز” التلفزيونية البريطانية السبت:” شعوري أن هذه الحرب ستنتهي بحلول نهاية الربيع”.

اقرأ أيضًأ:

روسيا لقمة العشرين: إجراء مفاوضات مع أوكرانيا الآن أمر غير ممكن

وصول القوات الأوكرانية إلى شبه جزيرة القرم

وأعرب عن تفاؤله حيال وصول القوات الأوكرانية إلى شبه جزيرة القرم (التي ضمتها موسكو إلى الاتحاد الفيدرالي الروسي في عام 2014)، بحلول نهاية ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أن من غير المستبعد أن يزحف الجيش الأوكراني إلى شبه جزيرة القرم بحلول نهاية هذا العام.

إلى ذلك، اعترف نائب وزير الدفاع الأوكراني بأن من الممكن للحرب أن تطول الحرب لبعض الوقت من وجهة نظر عسكرية، مشيرًا إلى أن الجيش الأوكراني يحتاج إلى وقت معين حتى يصل إلى الكفاءة الكاملة، فضلاً عن جلب موسكو لقوات جديدة إلى الجبهة.

اقرأ أيضًا:

«البيت الأبيض»: هذا هو الطريق الوحيد لحل الأزمة في أوكرانيا

مسألة وقت

لكنه رأى أن استعادة المزيد من المناطق مجرد مسألة وقت، كما أن من الممكن لـ “البجعة السوداء” في روسيا أن تسرع من وتيرة العملية.

ويقصد بـ “البجعة السوداء” أن تشهد روسيا حدثًا غير متوقع تكون له تأثيرات كبيرة، مما يؤدي إلى بإمكانية نهاية حكم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظرًا للشعور بخيبة الأمل في روسيا حيال مسار الحرب.