رياضة

يونايتد يقتحم المربع الذهبي في البريميرليج بالفوز علي وولفرهامبتون

لندن – مصر اليوم

تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه وولفرهامبتون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم السبت، لحساب منافسات الجولة الـ 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب مولينيو جيدة المستوى، وسط سيطرة من فريق مانشستر يونايتد على معظم مجرياتها، مع صلابة دفاعية من وولفرهامبتون، واعتماد على الكرات الثابتة، التي شكّلت خطورة حقيقية على مرمى ديفيد دي خيا.

وتمكن البديل ماركوس راشفورد من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76، بعد مراوغة لدفاع وولفرهامبتون، وتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس خوسيه سا.

ونجح راشفورد في هز شباك وولفرهامبتون مُجددًا في الدقيقة 82، إلا أن تقنية الفيديو تدخلت وقررت إلغاءه بداعي وجود لمسة يد على مهاجم مانشستر يونايتد.

وبتلك النتيجة، يقتحم مانشستر يونايتد المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة، فيما توقف رصيد وولفرهامبتون عند النقطة 13 في المركز 18.

وقبل المباراة، كان إيريك تن هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد قد كشف أنه استبعد راشفورد من التشكيلة الأساسية ودفع به على مقعد البدلاء لأسباب “انضباطية داخلية”.

وسجل راشفورد ثلاثة أهداف للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022 التي أقيمت مؤخرا في قطر، وشهدت وصول إنجلترا لدور الثمانية.

وقدم راشفورد /25 عاما/ مستويات جيدة منذ عودته من المونديال وسجل لمانشستر يونايتد في مباراتيه السابقتين اللتين انتهيتا بالفوز على بيرنلي 2 / صفر في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وأمام نوتينجهام فورست 3 / صفر في الدوري.

لكن راشفورد غاب عن التشكيل الأساسي في مباراة اليوم، وشارك مكانه أليخاندرو جارناتشو، فيما كان التغيير الوحيد في التشكيلة مقارنة بالمباراة السابقة أمام نوتينجهام.

ولم يدل تن هاج بمزيد من التفاصيل بشأن قراره، خلال حديثه لقناة “بي.تي سبورت” قبيل بدء المباراة، واكتفى بقول “هي قواعدنا”.

ودفع تن هاج باللاعب راشفورد مع بداية الشوط الثاني، وقد سجل اللاعب الهدف الوحيد في المواجهة ليهدي الفريق النقاط الثلاث.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

egypttoday
egypttoday