مقالات

بالفديو: تكريم الموسيقار محمد الموجي في ليلة تاريخية

وسط حضور جماهيري غفير من عشاق الموسيقى في العاصمة السعودية، شهد مسرح أبو بكر سالم ليلة الموسيقار محمد الموجي التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه مساء الخميس، الرابع من مايو، تكريماً لاسم الموسيقار الراحل.. ليغني ألحانه عدد كبير من أشهر نجوم الطرب في الوطن العربي، هم: أنغام، عبادى الجوهر، صابر الرباعي، شيرين عبد الوهاب، مي فاروق، زينة عماد، ماجد المهندس.

بقيادة المايسترو وليد فايد وإشراف يحيى الموجي بدأ الفنان التونسي صابر الرباعي الحفل وتغنى بأغنيه “جبار ” للراحل عبد الحليم حافظ، وبعده غنت الفنانة المصرية أنغام “صافيني مرة” للعندليب الأسمر، وبعدها غنت الفنانة زينة عماد أغنية “يامه القمر على الباب” للراحلة فايزة أحمد، وبعدها اعتلى الفنان صابر الرباعي المسرح للمرة الثانية، ليطرب الجمهور بأغنية “يا مالكاً قلبي” من كلمات الأمير الشاعر عبد الله الفيصل وغناء الراحل عبد الحليم حافظ.

وبعده صعد الفنان عبادي الجوهر المسرح لأداء وصلته الغنائية بأغنية “كامل الأوصاف” للراحل عبد الحليم حافظ، ثم أطرب الجمهور بأغنية “لي طلب”، والتي أداها على نغمات العود، وهي من كلمات الشاعر بدر بن عبد المحسن، ثم جاء دور الفنانة مي فاروق التي تألقت في أداء أغنية “اسأل روحك” للراحلة كوكب الشرق أم كلثوم، ووسط تفاعل كبير من الجمهور اعتلت الفنانة شيرين المسرح لتغني “أنا قلبي إليك ميال” للراحلة فايزة أحمد.

وبعد استراحة قصيرة عاد صابر الرباعي ليطرب الجمهور بأغنية “قارئة الفنجان”، إحدى أشهر أغاني العندليب الأسمر، وهي قصيدة لنزار قباني تحمل الاسم نفسه مع اختلاف بسيط في بعض الكلمات والأبيات، ثم تألقت الفنانة المصرية أنغام بإطلالة مختلفة تبرز حبها للموضة، وأبدعت في أداء أغنية “عيون القلب” لنجاة الصغيرة، ثم عادت شيرين عبد الوهاب لتطرب الجمهور بأغنية أم كلثوم “للصبر حدود” من كلمات عبد الوهاب محمد، وصعد بعدها الفنان ماجد المهندس ليؤدي أغنية “رسالة من تحت الماء” التي تغنى بها عبد الحليم حافظ أول مرة عام 1973، وهي من كلمات نزار قباني، وتمثل لقاءه الأول مع أشعار نزار قباني. وختم الحفل بأغنية “أكدب عليك” للفنانة وردة الجزائرية، من كلمات مرسي جميل.