اخبار فلسطين

فصائل فلسطينية: يجب تعميم حالة الاشتباك المستمرة في جنين على كافة الضفة

جنين المحتلة شبكة قُدس: قال الناطق العسكري باسم كتيبة جنين، أبو معاذ، إن الكتيبة تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المطارد محمود الدبعي التي استهدفت منزله بعدد من القذائف الموجهة.

وقالت الكتيبة في بيان لها: نعد الاحتلال أنه سيدفع ثمن جريمته بحق أبطال ومجاهدي شعبنا.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن تصدي أهل جنين ومقاتليها لاقتحامات قوات الاحتلال يفشل محاولات الاحتلال المتكررة.

وأضاف القانوع، أن “جنين تقاوم وتستمر في معركتها وتستبسل في مواجهة الاحتلال ولن تنكسر وستنتصر”.

وأكد، أن “الانتفاضة الشاملة والمواجهة الدائمة والمفتوحة مع الاحتلال لا مفر منها لوقف تغوله وعربتده على شعبنا وصولاً لكنسه عن أرضنا”.

واعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّ الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة بحق أبناء شعبنا لا سيما في جنين ومُخيّمها يكون بتصعيد جماهير شعبنا للمواجهة مع سياسات الاحتلال والاشتباك مع جيشه ومستوطنيه في شوارع وأزقة الضفة بكافة مخيماتها ومدنها.

وأكَّدت الجبهة في بيان لها، الجمعة، أنّ حالة الاشتباك المستمرة التي يخوضها مُخيم جنين لصد عدوان الاحتلال تجربة غنيّة تستحق التعميم على كافة المدن والمخيمات في الضفة.

وشددت الشعبية، على ضرورة أنّ يدرك العدو وحلفاؤه وكل من يلتحق بركبه من المطبعين العرب، بأنّه لا أمان لهذا الكيان الإجرامي أو لمستوطنيه على الأرض الفلسطينيّة.

وأكدت أنّ “العدو مصمم على تصعيد عدوانه بحق أبناء شعبنا، ولا يمكن لهذا الشعب وقواه وفصائله المُقاوِمة أن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان، أو السماح للعدو بالتفرّد بأي منطقةٍ فلسطينيّة، مُشيرةً إلى أنّ الموقف الدولي الهزيل من كل هذه الجرائم، لا يمكن أن يفت في عضد الشعب الفلسطيني، أو ينتقص من تصميمه على النضال وهزيمة الاحتلال”.