اخر الاخبار

نجاة مظلوم عبدي من محاولة اغتيال في السليمانية

تركيا وروسيا مع استمرار مسار التطبيع بين أنقرة ودمشق

أنقرة: سعيد عبد الرازق – السليمانية. لندن: «الشرق الأوسط»

نجا قائد «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، مظلوم عبدي، مساء أمس، من محاولة اغتيال استهدفته في مطار السليمانية بكردستان العراق. وتحدث مصدر مطلع في السليمانية لـ «الشرق الأوسط» عن قصف بصاروخ أُطلق من طائرة مسيّرة وأصاب سور المطار. وتابع أن المعلومات تشير إلى أن مظلوم عبدي، القيادي الكردي السوري البارز، كان في المطار برفقة أشخاص غربيين لكنه غادر قبل القصف بفترة قصيرة.

وأشار «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، من جهته، إلى محاولة اغتيال عبدي بطائرة مسيّرة يرجح أنها تركية.

واكتفت مديرية قوات الأمن في مطار السليمانية بالقول إنها تحقق في انفجار وقع قرب سياجه دون أن يسفر عن خسائر، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق الناجم عنه سريعاً، بحسب موقع «رووداو».

في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنَّه ناقش مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، خلال مباحثاتهما في أنقرة الجمعة، مسار التطبيع بين دمشق وأنقرة. وأضاف: «أولينا اهتماماً خاصاً بالتسوية السورية في سياق عملية التطبيع بين سوريا وتركيا بوساطة روسية». ورأى لافروف، خلال مؤتمر صحافي مع جاويش أوغلو، أنَّ «هذه العملية لا يمكن أن تتم في لحظة واحدة». بدوره، قال جاويش أوغلو، إن بلاده تأمل في أن تستمر عملية التسوية السورية بالشفافية نفسها كما كانت عليه من قبل.
انفجار في السليمانية… وأنباء عن استهداف قائد «قسد»
موسكو تتحدث عن «عملية طويلة» في مسار التطبيع بين أنقرة ودمشق



العراق


أخبار كردستان العراق


سوريا الديمقراطية