منوعات

مرسيدس بنز تتخلص من وكلائها تدريجيًا وتعتمد البيع المباشر للعُملاء

واشنطن – مصر اليوم

تقوم شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة “مرسيدس-بنز” بعدة إصلاحات على شبكة مبيعاتها في جميع أنحاء ألمانيا وأوروبا متبعة منهجاً جديداً يقوم على المبيعات المباشرة.ووفقا لموقع “كار سكوبس” المتخصص في السيارات والنقل، أكد المسؤولون التنفيذيون من العلامة التجارية المصنعة للسيارات أنها ستتخلص من حوالي 15 إلى 20 % من وكلائها في سوقها المحلي بألمانيا وحوالي 10% من الوكلاء على مستوى العالم. يأتي هذا كجزء من خطة للتركيز على المبيعات عبر الإنترنت لتحقيق مبيعات نسبتها 25 % بحلول عام 2025 وتأمين 80 %  من المبيعات الأوروبية من خلال البيع المباشر  أو نموذج “الوكالة” بحلول عام 2025.

قال المدير المالي  لمرسيدس  هارالد فيلهلمن مؤخرًا: “نريد أن نكون أكثر قربًا من العميل لنكون أكثر تحكما وسيطرة على الأسعار المطروحة،. هذا هو السبب في أننا ننتقل من كوننا مجرد مصنع للسيارات إلى دورنا كتجار في السوق”.تدير  مرسيدس-بنز  حاليًا ما يقرب من 6500 منفذ بيع مباشر عبر الإنترنت وتقديم الخدمات الذكية في جميع أنحاء العالم ، منها حوالي ألف منفذ في ألمانيا. قالت نائبة رئيس الاتصالات والتسويق ، بيتينا فيتزر ، إن التخفيضات الخاصة بألمانيا ستحدث بحلول عام 2028 ، بينما سيتم تخفيض الوكلاء في العالم بحلول عام 2025.

وقالت Fetzer لموقع Auto News: “نحتاج إلى عدد أقل من صالات العرض الكبيرة في الأسواق الرئيسية والكبيرة، سنبتعد عن صالات العرض الكبيرة ، خاصة عندما ننتقل إلى المبيعات المباشرة. كل هذه الجهود مجتمعة تمنحنا ميزة تنافسية ، لكن القفزة الحقيقة ستحدث لاحقا  عندما ندمج صالات عرضنا الخاصة مع المبيعات المباشرة. يمنحنا هذا إدارة كاملة للعلاقة مع العملاء ، وبالتالي سنتعرف عليهم وعلى احتياجاتهم بشكل أفضل، لأن العلاقة ستكون مباشرة بين مرسيدس والمشتري”.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مرسيدس تطيح بفيراري من على عرش مُقتني السيارات الكلاسيكية

مرسيدس تكشف عن علامة Mythos الفاخرة

egypttoday