منوعات

برج الجوزاء في العمل

 

صفات الأبراج

عند الحديث عن برج الجوزاء والعمل فإن من الطبيعي أن نتطرق إلى طريقة عمل موظف برج الجوزاء، وصفاته المهنية، إلى جانب الجانب المالي لبرج الجوزاء كونه مرتبط بالعمل.

صفات برج الجوزاء في العمل

  1. يعتبر مولود برج الجوزاء من الأشخاص الذين يتسمون بالسرعة والنشاط والقدرة العالية على الإنجاز، لذا فهو موظف ممتاز في المهن التي تحتاج إلى حركة وتنقل.
  2. اجتماعي ويمكن أن يحتك مع الكثير من الناس ولا يتعب أو يمل.
  3. القدرة العالية على الإقناع، إذ يمتاز مولود الجوزاء بقدرته على فهم رغبات الآخرين وتحليلها واستنباط ما يريده العميل مثلاً وإقناعه بما لديه.
  4. يتسم مولود الجوزاء بالمغامرة الفكرية، أي أنه يحب الدخول في المنافسات المهنية والتي تحتاج إلى إبداع وخلق أفكار.
  5. يكره برج الجوزاء الأماكن المغلقة والمقيدة، لذا فبالرغم من مهاراته العالية في العمل والتي تؤهله ليكون مدير ناجح وقادر على فرض السيطرة، إلا أنه لا يكمل في هذا المنصب كونه محب للحركة، كما أنه متبدل في المزاج ولا يقوى على الروتين.

برج الجوزاء والمال

قدرة برج الجوزاء على تحقيق الانجازات والتميز في عمله وخاصة أنه يميل إلى الأعمال التي تحتاج إلى قدرات عالية في الإقناع كالمبيعات مثلاً، يجعل منه شخصاً قادراً على جني الكثير من الأموال، كما أن برج الجوزاء شخص ذكي ولا يتوقف مما يجعله مستمر في العمل والإنجاز، وهو ما يمكنه من حصد المال باستمرار وبطرق مختلفة.

أفضل الوظائف المناسبة لبرج الجوزاء

  1. الصحافة والإعلام: يمتاز مولود الجوزاء في قدرته على التحدي في العمل كما أنه ذكي وغير روتيني وقادر على التكيف مع التغيرات، مما يجعل مهنة الصحافة مفضلة لديه.
  2. التعليم: قدرة برج الجوزاء على الإقناع وإيصال الفكرة والشرح، إلى جانب كونه ذكي ويتكيف مع الظروف والأشخاص، كما أن مولود الجوزاء شخص يحب الاختلاط ويتفهم الآخرين ويعرف ما يحتاجون.
  3. مطور برامج: هذه المهنة هي للأذكياء والذين يتمتعون بقدرات عالية على حل المشاكل بشكل إبداعي، وعلى التكيف مع كل ما يواجهونه من تحديات، وهذه الصفات كلها تجتمع في مولود الجوزاء.
  4. مترجم: من السهل على مولود الجوزاء تعلم لغات مختلفة، كما أن الترجمة مهنة تجعل منه مستمعاً كونها تضمن أمور جديدة وغير روتينية.
  5. موظف في العلاقات العامة: العلاقات العامة هي مهنة تتداخل بشكل كبير ويومي مع الكثير من الأشخاص، ذلا فهي بحاجة إلى شخصية اجتماعية تحب التواصل مع الآخرين وتفهم تفكيرهم وتستطيع تكوين علاقات معهم.
  6. المحاسبة: تحتاج المحاسبة لشخص ذكي ودقيق، كما أنها تتناسب مع فكرة الشخصية المتكيفة مع الظروف والتحديات.
  7. الهندسة: يتمتع مولود الجوزاء بعدة صفات منها الذكاء والمرونة والقدرة على التكييف مع الظروف المختلفة، لذلك فهو مؤهل للعمل بمجال هندسة المكيانيكية أو الكهرباء أو هندسة الكمبيوتر.

يمكن أن يكون برج الجوزاء في العمل في حالة توافق كبير عند الحديث عن الأعمال والمهن التي تناسب صفاته، وهي صقات مميزة.