منوعات

دليل السفر إلى منحدرات موهير مع الأطفال موسوعة المسافر

تعد منحدرات موهير من المعالم الطبيعية الأكثر زيارة في أيرلندا، وعلى الرغم من جمالها، إلا أن البعض يراها خطيرة وغير صديقة للأطفال، فإن كنت تخطط لزيارة منحدرات موهير مع الأطفال، إليك هذه النصائح.

تقع منحدرات موهير على الساحل الغربي لأيرلندا على طول طريق وايلد أتلانتيك، يُطلق على الطريق لقب “أطول طريق سياحي ساحلي محدد في العالم”. يقع هذا الطريق على بعد حوالي 1500 ميل على طول بعض أكثر المواقع الخلابة والقرى الساحرة وبالطبع المنحدرات الشديدة، وأقرب القرى هي ليسكانور ودولان في مقاطعة كلير.

تشكلت هذه العجائب الجيولوجية منذ حوالي 300 مليون سنة، وبالإضافة إلى الجمال الطبيعي، تشتهر هذه المنطقة أيضًا بحياة الطيور المتنوعة والزهور الموجودة في المنطقة.

دليل السفر إلى منحدرات موهير مع الأطفال

الاستعداد للطقس

النصيحة الواضحة هي التحقق من توقعات الطقس وأحواله قبل الانطلاق إلى منحدرات موهير، ومع ذلك، فإن أفضل نصيحة عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لرحلتك إلى منحدرات موهير هي توقع الفصول الأربعة في يوم واحد، فالظروف الجوية متقلبة للغاية في أيرلندا، فاحزم لأطفالك دائمًا معطفًا واقًا من المطر، وإذا كان مقاومًا للرياح أيضًا، فهذا أفضل، فيمكن أن تشتد الرياح أحيانًا عند المنحدرات.

عندما يغطي الضباب المنحدرات، يمكن أن يكون الأمر رائعا، ولكنه قد يقلل من الرؤية ويجب عليك توخي الحذر عند التجول، وإذا كان الضباب يجعل من الصعب الرؤية أمامك، فانتظر يومًا وعُد إلى مركز الزوار.

 سلامة الممشي الساحلي في موهير

إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للوصول إلى منحدرات موهير هي عبر مسار Cliffs Coastal Walk. يبلغ طول هذا المسار حوالي 20 كم ويمتد من قرية دولين إلى ليسكانور، و يمر عبر الأراضي الزراعية التي ترعى فيها الماشية وعلى المنحدرات.

يُعد ممشى كليفس الساحلي طريقًا رسميًا مزودًا بإشارات إرشادية، ومع ذلك، عند المشي ستلاحظ وجود مسار أرضي مكشوف آخر، وهو أقرب إلى حافة الجرف، ولكن للعلم هذه ليست نزهة رسمية، فقد تم تشكيل هذا الطريق على مر السنين من قبل المشاة الذين انحرفوا عن المسار الرسمي، ولسلامتك، لا تمشي في هذا الطريق غير الرسمي، والتزم بممشى Cliffs Coastal Walk الرسمي، فهو موجود لحمايتك وكذلك الأراضي المحيطة.

بالإضافة لذلك فإن بعض أجزاء حافة الجرف غير مستقرة وفي حالة خطيرة، كما أن الانهيارات الصخرية ليست غير شائعة، وفي السنوات الأخيرة، تسببت الانهيارات الأرضية في سقوط أجزاء من المنحدرات بشكل كبير في البحر أدناه وخلقت شقوقًا في المنحدرات، لذا نوصيك الالتزام بالمنحدرات الرسمية لممشى موهير الساحلي.

مراقبة الأطفال

تعد منحدرات موهير مكانًا رائعًا للزيارة مع الأطفال، ولكن كما هو الحال مع جميع مناطق الجذب الخارجية، يجب عليك مراقبة الصغار عن كثب في جميع الأوقات.

في مركز الزوار، توجد جدران واقية حول طريق المشي الرسمي، بالإضافة إلى الكثير من العلامات التي تحذر من مخاطر الاقتراب أكثر من اللازم من الحافة.

ستكون ألواح الحماية مرتفعة جدًا بحيث لا يتمكن الأطفال الصغار من رؤيتها، لذلك قد يميلون إلى محاولة التسلق عليها للحصول على رؤية أفضل، وقد يتسبب ذلك في سقوطهم أو انزلاقهم أو اقترابهم كثيرًا من الحافة، لذا تأكد من أنك تمسك بيدهم على طول الطريق.

لا تزتترك أطفالك يزعجون أيًا من الحياة البرية في منحدرات موهير، فمع وجود عشرات الآلاف من الطيور البحرية في المنحدرات، قد يكون من المغري الاقتراب من الطيور المعششة لالتقاط صورة، لكن يجب ألا تفعل ذلك، وحينها لن تكون قريبًا بشكل خطير من الحافة فحسب، بل قد تخيف الطيور.

لا يُسمح لأطفالك بإطعام أي من الحيوانات البرية في منحدرات موهير، لذا، إذا كنت في نزهة، تأكد من عدم ترك أي طعام خلفك.

تحدث مع أطفالك عن أهمية اتباع قواعد السلامة، ويجب عدم الجري والبقاء بجانب أحد الوالدين والابتعاد عن الحافة في جميع الأوقات.

إحضار طارد الحشرات

على الأرجح، سوف تواجه ضيوفًا غير مرحب بهم على شكل حشرات وبعوض مزعجة أثناء زيارتك لمنحدرات موهير، فمساحات شاسعة من الأراضي الزراعية تحتوي على الكثير والكثير من الأبقار أو الماعز أو الأغنام المجاورة لمنحدرات موهير، وتنجذب الحشرات بشكل طبيعي إلى حيوانات المزرعة وتجد طريقها إلى الزوار من البشر في منحدرات موهير، لذلك، من أجل زيارة ممتعة وخالية من الحشرات إلى منحدرات موهير، خطط لإحضار واستخدام طارد الحشرات.

الحفاظ على رطوبة الجسم

حافظ على رطوبة جسمك أثناء رحلتك إلى منحدرات موهير الأيرلندية، وأحضر معك زجاجة مياه غير قابلة للاستعمال مرة واحدة وتأكد من تعبئتها في مركز الزوار قبل البدء في استكشافاتك، إذ إن البقاء رطبًا سيمنح أطفالك المزيد من الطاقة.