منوعات

حيل ستمنحك بشرة مثالية قبل العيد

نحن نتفهم تماما معضلتك: مع إطلاق مئات المنتجات المبتكرة كل أسبوع واكتشاف عنصر آخر “لا بد منه”، قد يكون من الصعب تحديد المنتجات التي تحتاجينها حقًا وما هو مجرد موضة ستزول سريعاً. لإرشادك في كيفية العناية المثالية لبشرتك وفي سعيك للحصول على بشرة سعيدة وصحية ، إليك نصائح للعناية ببشرتك ستجدد وجهك قبل عيد الفطر. 

1- تأكدي من أنك تعرفين كيفية وضع طبقات للعناية ببشرتك:

 إذا لم تقومي بتطبيق منتجات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح، فقد تمنعين امتصاصها بالكامل، مما يعني أنها لن تكون فعالة. القاعدة العامة هي تطبيق أكثر التركيبات خفيفة الوزن أولاً حتى يمكن امتصاصها بسهولة دون حاجز الكريمات الثقيلة. لتجنب التراكم (تلك الكرات الصغيرة التي تحصلين عليها عند استخدام الكثير من المنتجات)، عندما تنتقل إلى كريمات أكثر سمكًا، امنحي بشرتك وقتًا لامتصاص المستحضر (بضع دقائق على الأقل).

غالية محمودي

2- لا تستخدمي الكثير من المنتجات:

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن “المزيد يعني المزيد” ليس قاعدة جيدة. لذلك إذا قمت بوضع الكثير من المرطب، فمن المحتمل أن المنتج سيسد مسامك. بالإضافة إلى ذلك، إنه إهدار كامل للمنتج وأموالك بالنظر إلى أن بشرتك لن تكون قادرة على امتصاصه على أي حال! 

مايا احمد

3- الواقي من الشمس هو كل شيء:

إذا كان هناك شيء واحد تخبرنا به حرفيًا كل أنواع البشرة؛ فهو عن أهمية استخدام واقي الشمس يوميًا للمساعدة في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس. 90٪ من تقدم بشرتك في العمر يكون تحت سيطرتك ومرتبط بشكل مباشر بالتعرض للشمس. لذا، حتى في أيام الشتاء الملبدة بالغيوم  احمِ بشرتك باستخدام واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى وتصنيف 5 نجوم من الأشعة فوق البنفسجية. فقط ضعي واقي الشمس كل يوم، وسوف تشكرك بشرتك على ذلك.

 

ديانا سمّان

4- يجب تغيير روتين العناية ببشرتك طوال العام:

الطقس هو عامل خارجي آخر يمكن أن يلحق الضرر ببشرتك. فكري في الأمر: خلال فصل الشتاء، يمكن أن يؤدي الجمع بين درجات الحرارة المنخفضة في الخارج والتدفئة الداخلية المتزايدة إلى تجفيف بشرتك بشكل خطير. بينما في الصيف، أنت تتعاملين مع الرطوبة، والتعرض لأشعة الشمس، وارتفاع درجات الحرارة؛ تسبب البشرة الدهنية والبقع الداكنة وحتى أضرار أشعة الشمس. هذا هو السبب في أنه من الضروري مكافحة درجات الحرارة المتعارضة باستخدام تركيبات ومكونات مختلفة على مدار العام. 

رانيا فواز

5- تذكري أن هرموناتك تؤثر على بشرتك:

لا تؤثر هرموناتنا على مزاجنا ومستويات طاقتنا فحسب، بل تؤثر بشكل كبير على بشرتنا أيضًا. من خلال فهم دورتك الشهرية، يمكنك تعديل وتخصيص روتينك لضمان أن تعيش بشرتك أفضل حياة على مدار السنة. على سبيل المثال،نظراً لانخفاض الهرمونات الأنثوية، من المهم تناول فيتامين C والزنك لتقوية جهاز المناعة وترطيب بشرتك. 

 

ريم كنج

6-    فيتامين سي هو المنتج الأكثر إشراقًا:

الفيتامين سي هو أحد أقوى مضادات الأكسدة على الرفوف ، مما يعني أنه يساعد على حماية بشرتك من الضغوطات البيئية التي يمكن أن تسرع الشيخوخة. يعمل فيتامين سي أيضًا  على تفتيح بشرتك ويعمل جنبًا إلى جنب مع عامل الحماية من الشمس الخاص بك لتحسين قدرات الحماية من أشعة الشمس. 

مرام زبيدة

7- الترطيب هو كل شيء:

عندما يتعلق الأمر ببشرتك، فإن الترطيب هو كل شيء. حتى لو كانت بشرتك دهنية، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على بشرتك رطبة؛ وإلا فإنها ستنتج المزيد من الزيوت في محاولة للتعويض. احرصي على ترطيب بشرتك مرتين يوميًا وتزويدك بمصل ليلي ورذاذ للوجه طوال اليوم. ابحثي عن مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والببتيدات والسيراميد.

مايا احمد

8- اتركي البثور وشأنها!

بقدر ما قد يكون من المغري فقع بثرة، حاولي مقاومة الإلحاح لأنك ستنشرين البكتيريا على الأرجح وقد تتركي ندبة. أيضًا، بينما قد تشعرين وكأنك قمت بتطهير المنطقة وتنظيف البثور، إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي تحدث داخل جلدك لا يمكنك رؤيتها، وهذه البكتيريا هي التي ستنتشر. 

 

اقرئي أيضاً:ماسكات الخميرة لبشرة نضرة ومتوهجة قبل العيد