اخبار مصر

الوادي الجديد تقيم مؤتمرا لتسويق وتنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية


عمرو بحر


نشر في:
الأحد 20 نوفمبر 2022 – 11:03 م
| آخر تحديث:
الأحد 20 نوفمبر 2022 – 11:03 م

نظمت محافظة الوادي الجديد، مؤتمر تسويق وتنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المُحافظة، بحضور وفد من الأطباء الأوروبيين والمصريين، وغادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، ورجال الأعمال، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية.

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن المؤتمر ناقش أبرز المقومات الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة والتي جعلت منها مقصدًا متميزًا للسياحة الاستشفائية، وتم طرح الرؤى للنهوض بهذا القطاع، واستعراض عدد من التجارب الرائدة في مجال علاج الأمراض الجلدية والصدفية بالأعشاب الطبيعية والتي تمتاز المحافظة بزراعتها.

وأعرب المحافظ، عن بالغ سعادته وترحابه بضيوف المحافظة الذين أتوها قاصدين التعرف على سحرها وبهاء طبيعتها، مؤكدًا تقديم جميع أوجه الدعم لتنفيذ التوصيات والمقترحات التي يُسفر عنها المؤتمر لتنشيط سياحة الاستشفاء بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والصحة.

من جانبها أكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، على ما تتمتع به المحافظة من طبيعة متفردة، بحانب أهمية هذا المؤتمر للنهوض بالسياحة الاستشفائية في ظل تحول العالم إلى الأخضر والسعي لصون الطبيعة وتحقيق الاستغلال الأمثل لها.