اخبار البحرين

طالبان تدعو المسؤولين الأمريكيين إلى عدم التدخل في شؤون أفغانستان الداخلية

قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، اليوم الأحد، إنه على المسؤولين الأمريكيين «عدم التدخل في الشؤون الداخلية» لأفغانستان، في حين أعلنت 4 منظمات إغاثة وقف أنشطتها في البلاد.

وكتب ذبيح الله على تويتر: «أن المنظمات العاملة في أفغانستان، ملزمة بالامتثال لقوانين وأنظمة بلدنا»، مضيفًا: «نحن لا نسمح لأي شخص بالتحدث بكلمات غير مسؤولة أو توجيه تهديدات بشأن قرارات أو مسؤولين في إمارة أفغانستان الإسلامية تحت مظلة المساعدات الإنسانية».

وجاءت تغريدة مجاهد بعد أن غردت كارين ديكر، القائمة بأعمال البعثة الأمريكية في أفغانستان، على تويتر يوم الأحد بقولها: «بصفتي ممثلة أكبر مانح للمساعدات الإنسانية لأفغانستان، أشعر وأعطي نفسي الحق في شرح، كيف تنوي طالبان منع تجويع النساء والأطفال، إلا إذا تم السماح للنساء بتوزيع المساعدات على النساء والأطفال الآخرين».

وأصدرت حكومة طالبان الأفغانية أمرا، يوم السبت، لجميع المنظمات المحلية والأجنبية غير الحكومية، بعدم السماح للنساء بالعمل فيها، وهددت بإلغاء تصاريح المنظمات التي لا تلتزم بذلك. وبررت طالبان أسباب القرار بعدم مراعاة قواعد الزي الإسلامي وغيرها من القوانين والأنظمة المعمول بها في الإمارة الإسلامية.

قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، اليوم الأحد، إنه على المسؤولين الأمريكيين «عدم التدخل في الشؤون الداخلية» لأفغانستان، في حين أعلنت 4 ……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com