اخبار فلسطين

شهيد في عرابة بجنين ومواجهات في الضفة

جنين قدس الإخبارية: استشهد شاب خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة عرابة بجنين، مساء اليوم الإثنين 22 يناير\كانون الثاني 2024.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد الشاب يامن الحسيني (17 عامًا)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة عرابة.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة عرابة، حيث أطلقت الرصاص الحي والغاز السام بكثافة تجاه الشبان ومنازل المواطنين.

وبارتقاء الشهيد الحسيني يرتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية، منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 370 شهيداً.

في الأثناء، أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص واعتداء قوات الاحتلال عليهم، خلال مواجهات اندلعت في مختلف محافظات الضفة الغربية.

ففي الخليل أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في بلدة يطا، فيما أعلن الهلال الأحمر عن نقله إصابتين إحداها بالرأس لشابين جراء الاعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال في حلحول شمال الخليل.

واندلعت مواجهات في بلدة بني نعيم شرق الخليل، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وفي البيرة، اندلت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة شاب برصاص الاحتلال جرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج.

وفي بيت لحم، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على أصحاب محلات تجارية وأصابت العشرات بالاختناق، خلال اقتحامها قرية حوسان غرب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية واعتدت بالضرب على أصحاب المحلات التجارية في منطقة “المطينة”، التي يمر منها الشارع الرئيس للقرية، كما أطلقت قنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

في حين اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة زيتا شمال طولكرم، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والغاز السام بكثافة تجاه الشبان ومنازل المواطنين.