مقالات

“منشآت” توقع اتفاقية تعاون بهدف دعم رواد الأعمال في مجال التقنية

أبرمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، اتفاقية تعاون مع شركة KPMG للاستشارات المهنية؛ لإطلاق مسابقة”KPMG Private Enterprise Tech”، الهادفة إلى تمكين رواد الأعمال المحليين من تطوير مشاريعهم الريادية باستخدام التقنيات الحديثة، للحصول على فرصة عرضها أمام أبرز المستثمرين الدوليين في مؤتمر WebSummit للفوز بفرص تمويلية من أهم الشركات الاستثمارية.

الاتفاقية

ووقَّع الاتفاقية نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لريادة الأعمال سعود السبهان، ومدير مكتب شركة KPMG في الرياض خليل إبراهيم السديس.

وتكمن أهمية الاتفاقية في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تقديم مشاريعهم الريادية التي تعتمد على التقنيات الحديثة والابتكار، التي ستسهم في تحقيق أثر قوي في قطاع ريادة الأعمال، لتساعد في توفير فرص عمل جديدة للشباب السعودي، وتنويع مصادر الدخل بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

وستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز ثقافة الابتكار في قطاع ريادة الأعمال، وستقدم الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للإبداع,والابتكار بمشاريعهم الريادية، والتي ستعزز البيئة الجاذبة والطموحة لتطوير مشاريع الريادية المحلية، ولتزيد فرص تطوير الحلول المبتكرة، والتي ستنعكس على واقع ريادة الأعمال في المملكة.

الشركات الفائزة

يشار إلى أن الشركات الخمس الفائزة في المسابقة ستحظى بفرصة عرض منتجاتها أمام المستثمرين الدوليين وخبراء قطاع ريادة الأعمال في مؤتمر WebSummit، في البرتغال، بمشاركة أكثر من 2000 مشروع ناشئ سنوياً من 160 دولة مشاركة.

كما كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن أسماء الشركات الناشئة الفائزة بمنافسة “تحدي رقمنة تجربة العميل في القطاع العقاري”، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للعقار، بهدف إيجاد حلول من خلال مجموعة من المنتجات والخدمات الابتكارية والتقنية التي تسهم في حل التحديات التي تواجه المشتري والمستأجر في المملكة خلال عملية البحث عن مسكن، إذ يعد هذا التحدي الأول ضمن سلسلة من التحديات التي تسعى للبحث عن حلول في برنامج الابتكار العقاري، والمخصص لاستكشاف الإمكانيات اللامحدودة في هذا القطاع الحيوي.

وجاء اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية في تحدي “رقمنة تجربة العميل في القطاع العقاري” بعد نجاحهم في عدد من التصفيات، وخوضهم معسكراً تدريبياً مكثفاً؛ للاستعداد لمرحلة التصفيات النهائية، وقامت لجنة التحكيم النهائية بتقييم 27 مشروعاً من بين 165 لاختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ حقق “إيجاري” المركز الأول بجائزة مقدارها 50 ألف، وحظي مشروع “عقد إيجار” بالمركز الثاني بجائزة قدرها 30 ألف، فيما حصل “عقار بوت” على جائزة المركز الثالث بجائزة بلغت 20 ألف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر