اخبار السعودية

“هيئة الزكاة”: منع نقل البضائع من المنافذ الجوية برًا إلا في حالة واحدة

اخبار السعودية – فريق التحرير:

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إلزام شركات خدمة النقل البري المتخصصة في نقل البضائع من المنافذ الجوية بعدم نقل البضائع الممنوعة، أو الخطرة أو المقيّدة التي يلزم لنقلها إلا بتصريح مسبق من الجهات المختصة.

مسودة الاشتراطات:

وكشفت مسودة اشتراطات تقديم خدمة النقل البري ومستندات النقل بالعبور أن الاشتراطات الجديدة تسهم في خفض تكاليف التشغيل وزيادة التوسع في محطات النقل لشركات الطيران والشحن الجوي، من خلال استخدام الناقل البري المرخص لنقل البضائع من محطة إلى أخرى عوضاً عن الشحن بالطائرة.

وحددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، شروط تقديم خدمة النقل البري للبضائع العابرة “ترانزيت” بالحصول على التراخيص المطلوبة من الهيئة العامة للطيران المدني في حال كان النقل بالعبور “ترانزيت” عن طريق أحد المنافذ الجوية.

البضائع العابرة:

وتنقل البضائع العابرة “ترانزيت” داخل حاويات أو مستوعبات مغلقة بإحكام لا تسمح بالوصول إلى محتواها أو جزء منه دون ترك أثر ظاهر بحسب الاشتراطات التي تحددها الهيئة أو الجهات المختصة، وتكون واسطة النقل مطابقة للمواصفات الفنية والمعايير المحددة من الهيئة أو الجهات المختصة.

يأتي ذلك، فيما ألزمت الهيئة شركات النقل البري للحصول على الترخيص، برخصة التخليص الجمركي الخاصة بالخدمة وفق الاشتراطات والضوابط المعتمدة لدى الهيئة.

اقرأ أيضًا:

“الزكاة والضريبة والدخل” تعلن المحرومين من خدمة القرار التفسيري