اخبار مصر

سيرينا ويليامز تحصل على لقب أيقونة الموضة وكيم كاردشيان تسلمها

واشنطن – مصر اليوم

في ليلة من الليالي الساحرة التي تعادل ليلة الأوسكار في صناعة الأزياء، تجمع العديد من النجوم بمختلف مجالاتهم لتقديم أبرز التصميمات لأشهر مصممي الأزياء حول العالم، ليلة الإثنين، في حفل توزيع جوائز «cfdaawards» الذي أُقيم في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في مدينة نيويورك.

وفي الحفل المرصع بالنجوم، أضافت سيرينا ويليامز لقباً جديداً بالإضافة للألقاب العديدة التي حققتها على مدى مسيرتها الطويلة في عالم التنس، لكن يبدو أن هذا اللقب بعيد نوعاً ما عن الرياضة؛ إذ حصلت أسطورة التنس على لقب أيقونة الموضة لعام 2023، من قبل مجلس مصممي الأزياء في أمريكا؛ لتصبح الرياضية الأولى التي تفوز بهذه الجائزة بعد أن سبقتها بيونسيه، زندايا وريهانا. وسلمتها الجائزة قطب الموضة ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان.

وقد تألقت بطلة جراند سلام 23 مرة، في حفل توزيع الجوائز، بفستانٍ أسود مصنوع منن الترتر، صممه رئيس مجلس إدارة «CFDA» توم براون.

سيرينا ويليامز ومسيرتها في عالم الموضة

دائماً ما تهتم سيرينا ويليامز بالموضة والملابس، وقاد شغفها الدائم بهما إلى مدرسة الأزياء، حيث التحقت بها خلال مسيرتها بوصفها لاعبة تنس، في الفترات الفاصلة بين الفوز ببطولات جراند سلام. في عام 2018، أطلقت خط الملابس الخاص بها، «S by Serena»، المُصَمَّم لتمكين النساء من الظهور والشعور بأفضل ما لديهن. وفي عام 2019، قدمت خط مجوهراتها الذي يحمل اسمها والمستوحى من النساء القويات الواثقات، للاحتفال بمعالم الحياة الأصيلة.

وفي عام 2019 نفسه، تحدثت ويليامز لمجلة «Essence» وقالت إن ملابسها تمثل النساء في كل مكان -الأمهات والبنات والأخوات وسيدات الأعمال ورائدات الأعمال الصامدات، والغريبات والمستضعات، والفتيات الصغيرات ذوات الأحلام المجنونة والنساء ذوات البشرة الملونة.

كلمة سيرينا ويليامز في الحفل

تحدثت ويليامز في كلمتها حين قبول الجائزة وتكريمها بهذا اللقب عن حبها للموضة ودورها في ملعب التنس، حيث قالت للجمهور: «لقد استكشفت الموضة والأناقة بوصفها وسيلة لتمييز نفسي. من نواحٍ عديدة، أصبحت ملاعب التنس منصةً لي».

جديراً بالذكر أن ويليامز، 42 عاماً، أنهت مسيرتها الاحترافية في ملاعب التنس التي استمرت 27 عاماً في عام 2022 في نيويورك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رغم أنها قالت «لم أتقاعد» و»فرص العودة مرتفعة للغاية».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسطورة التنس العالمية سيرينا ويليامز تودع مملكتها

بعد ٢٧ عاماً من إحترافها التنس والجوائز التي حازت عليها سيرينا ويليامز تعلن إعتزالها

egypttoday
egypttoday