منوعات

وزير السياحة يزور متحف الآثار القومي بمدريد

حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على زيارة متحف الآثار القومي بمدريد، للتعرف على أسلوب العرض المتحفي به وتعزيز أوجه التعاون مع المتاحف المصرية.

وجاء ذلك، قبيل مغادرته العاصمة الإسبانية مدريد، عقب مشاركته في فعاليات الدورة رقم 113 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والتي عُقدت خلال يومي 18 و19 يناير الجاري. 
 

وأجرى الوزير جوله داخل الأقسام المختلفة بالمتحف، رافقه خلالها السفير عمر سليم سفير مصر بإسبانيا، حيث استمعا لشرح مفصل عن المتحف من المسؤلين به، وحرص الوزير على زيارة أقسام الحضارات القديمة.

وتحدث الدكتور خالد العناني، مع رئيس البعثة الأثرية الإسبانية العاملة بمنطقة آثار أهناسيا بمحافظة بني سويف، عن أعمال البعثة وسبل تطوير العمل الأثري بها، حيث أن هذه المنطقة من أهم المناطق الأثرية بالمحافظة، وتعمل بها البعثة الإسبانية منذ عشرات السنين.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني، شارك في الجلسة الافتتاحية للدورة رقم 113 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والتي انعقدت على مدار يومي 18 و19 يناير الجاري، كما شارك في اجتماع لجنة الأزمات بمنظمة السياحة العالمية، والذي انعقد على هامش فعاليات الدورة، بإلاضافة إلى مشاركته في حفل الاستقبال الذي أقامه الملك فيليب السادس ملك إسبانيا لوزراء السياحة ورؤساء الوفود المشاركة في فعاليات الدورة.

وعقدت عدد من اللقاءات والحوارات مع عدد من كبار المسئولين الإسبان؛ حيث تحدث مع رئيس وزراء إسبانيا، والتقى بوزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، وعقد اجتماعا مطولا مع وزير الدولة لشئون السياحة الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *