منوعات

فيديو.. الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بـ8 درجات

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بمعدل يتراوح ما بين 6 لـ8 درجات، منوهة أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 30 و31، غدًا الأربعاء.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن نهاية فصل الشتاء فترة تقلبات جوية حادة وسريعة، لافتة إلى أن الفرق بين درجات الحرارة نهارًا وليلًا كبير ويتجاوز 15 درجة.

وذكرت أن الأجواء تتراوح ما بين حارة إلى مائلة للحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، غدًا الأربعاء؛ بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، ومرتفع جوي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ ليلًا مع غياب أشعة الشمس، قائلة إن الصغرى تصل إلى 14 درجة على القاهرة الكبرى.

وأعلنت أن البلاد تشهد انخفاضًا تدريجيًا في الحرارة، اعتبارًا من يوم الجمعة، محذرة من عودة الأجواء الباردة ليلًا في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ لتسجل الصغرى على القاهرة 12 درجة.

وحذرت من تأثير الشبورة المائية والأتربة العالقة على انخفاض الرؤية الأفقية حتى يوم الخميس، مناشدة المواطنين مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية ارتداء الكمامات، والأطفال وكبار السن عدم تخفيف الملابس.