اخبار الكويت

إدارة الانتخابات تستقبل المرشحين لـ«أمة 2022» لليوم الثاني

فتحت إدارة الانتخابات أبوابها، في اليوم الثاني، لاستقبال المتقدمين بأوراقهم لخوض انتخابات مجلس الأمة 2022.

أحمد المنفوحي

وفي أجواء مغايرة لليوم الأول، بدت إدارة الانتخابات وكأنها في عطلة، إذ لم تستقبل في الساعة الأولى سوى 3 مرشحين، هم علي القطان وأحمد الشحومي والمحامي هاني حسين.

كما تقدم عبدالمحسن جمعة بأوراق ترشحه عن الدائرة الثالثة.

من جانبه، قال مرشح الدائرة الخامسة سعود فلاح الصواغ إن الكويت بحاجة للرجال الشرفاء الذين يخافون الله في الشعب الكويتي، يقرون القوانين و يساهمون في التنمية والتطوير.

وأضاف إن هذا العرس الديمقراطي جاء تلبية لمطالب الشعب الذي عليه أن يختار الأكفأ، الذي يمثله ولا يمثل عليه.

وتابع إنه سيخوض الانتخابات كشاب مستقل يبحث عن تنمية الكويت.

بدوره، رأى مرشح الدائرة الخامسة الدكتور يوسف الزلزلة أن قبول الناس للمرشح وقواعده الانتخابية هي من تحدد جهته، وأنا كنت أترشح في الأولى وهم أخوة أعزاء وانتقلت إلى الترشح في الخامسة، وأصلا أنا من سكان الخامسة وتحديدا منطقة العدان وهناك أهلي وأصدقائي وجيل تربيت معه.

وقال: «إن التصويت بالبطاقة المدنية توجه إيجابي الى أبعد الحدود لأنه سيقضي على نقل الأصوات والتزوير، وهناك الكثير من الأمور الإيجابية ونحن نعيش أجواء سياسية تصب في صالح العمل الديمقراطي مثل محاربة المال السياسي ومحاربة الانتخابات الفرعية، مؤكدا أنه لم ينسق مع آخرين حين انتقل من الدائرة الأولى إلى الخامسة»وعموما لم أخرج من موقعي حتى أذهب إليه لأنني كما ذكرت من سكان الدائرة الخامسة”.

وكان اليوم الأول من فتح باب الترشح (أمس) قد شهد تسجيل رقم قياسي، حيث قدم 115 مواطناً بينهم 8 نساء، أوراق الترشح إلى إدارة الانتخابات.