رياضة

محامي كهربا: قرار لجنة الانضباط باطل وهناك طريقين أمام الأهلي لإنقاذ اللاعب

تحدث أشرف عبد العزيز، محامي لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، عن أزمة عقوبة الأخير، موضحاً بأنه”نجم الشباك” في الملاعب خلال الفترة الحالية.

وقال عبد العزيز، في تصريحات تلفزيونية: “أكثر لاعب يسانده جمهور الأهلي هو كهربا، والقلعة الحمراء هي التي تدير ملف التظلم من خلال الإدارة القانونية والمجلس”.

محامي كهربا يؤكد بطلان قرار لجنة الانضباط

وتابع: “نحترم أعضاء لجنة الانضباط ولكن قرار تشكيل اللجنة كان من المفترض أن يكون بالانتخاب وفقًا للائحة اتحاد الكرة”.

وأتم:” التي تم تعديلها في 28 نوفمبر 2021، لجنة الانضباط مستقلة وتكون بالانتخاب وكذلك لجنة التظلمات”.

وكشف أيضا: “نشكك في قرار التشكيل الخاص بلجنة الانضباط مما يعني أن تشكيل اللجنة غير قانوني طبقاً للوائح، وبالتالي قراراتها غير قانونية وباطلة”.

وأردف:” لأن ما بني على باطل فهو باطل، ولنا حق الشكوى ضد تشكيل لجنة الانضباط ومن الوارد تقديم طعن في مجلس الدولة واتحاد الكرة واللجنة الأولمبية”.

أكد أيضا عبد العزيز: “كهربا تعرض للإساءة والتجاوز من جانب جماهير الزمالك وجاء ذلك في الشريط الرسمي للمباراة”.

وتابع:” ولا يوجد وجه مقارنة بين لاعب يحتفل مع جماهيره ولاعب آخر يتجه لجمهور الفريق المنافس، ولا يعتد إلا بالشريط الرسمي للمباراة واللاعب لم يتجاوز ضد أي أحد”.

وأضاف: “تم تقديم عدة فيديوهات من الطرفين، والشريط الرسمي للمباراة يثبت تعرض اللاعب لإساءات كثيرة من جمهور الفريق المنافس لم يسبق أن تعرض له أي لاعب”.

وأكد:” جمهور الزمالك فوق رأسي جماهير عظيمة ولكن أتحدث عن القلة المنسدة”.

وأستأنف: “لجنة التظلمات يجب أن تنظر إلى الشريط الرسمي للمباراة، وبالتأكيد النادي الأهلي سيطلب خبراء للتأكيد على صوت كهربا المتواجد في الفيديو المتداول”.

كما أشار محامي اللاعب إلى أن: “كهربا نفى أمام لجنة الانضباط أن يكون ردد هتافات مسيئة للزمالك”.

وأوضح:”تلقينا حيثيات قضية كهربا ولا زال لدينا حتى آخر مايو المقبل على الأقل واللاعب لديه حق الاستئناف عن طريق المحامي الدولي من تاريخ تلقي الحيثيات”.

وأردف:” وحال تقديم استئناف سيوقف تنفيذ الحكم الصادر مؤخرًا من الفيفا”.

فيما أضاف أيضا: “الاستئناف الصادر سيكون على القرار الصادر بمنحه 60 يومًا للتسديد، لأنه يريد الحصول على مدة أطول من أجل تسديد الغرامة”.

واختتم:”ونادي الزمالك هو صاحب القرار الأول والأخير في التقسيط والفيفا لا يمكنه إجبار الزمالك”.