تكنولوجيا

هونر ترفع الستار عن هاتف Honor X50 Pro ببطارية 5800mAh

على نحو مفاجئ، رفعت هونر الستار عن هاتف Honor X50 Pro الذي يعد أحدث هواتف الفئة المتوسطة للعلامة التجارية. ياله من هاتف رائع، حقًا هو كذلك. إنه يصل مع مجموعة رائعة من المواصفات وبوزن خفيف ولن يتسبب في صنع فجوة كبيرة في مدخراتك المالية.

شركة هونر هي واحدة من تلك الشركات التي لا تستهدف استخدام أحدث ما توصلت له التقنية مع هواتفها متوسطة المدى، وليس من المستغرب أن تجد هواتفها ضمن هذه الفئة تحتوي على مكونات قديمة بعض الشيء، ربما التي مر عليها عام أو أكثر من ذلك قليلاً. ولكن هذا الأمر ليس سيئًا على الإطلاق، ومن عدة نواحِ.

هونر ترفع الستار عن هاتف Honor X50 Pro ببطارية 5800mAh وكاميرا 108MP والمزيد

فعلى سبيل المثال، يمكنك شراء هاتف Honor X50 Pro بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 SoC. نعم، أسمع بعضكم يقول أنه معالج قديم. ولكن لا يمكننا إنكار أنه لا يزال معالج رائد يتمتع ببعض القوة المذهلة. الميزة الأخرى أنك ستكون قادرًا على الاستفادة من سياسة الضمان الكاملة والتي تبدأ من عام 2024. وبالتالي، على الرغم من أن المعالج يبلغ من العمر عامين تقريبًا، إلا أن الهاتف نفسه وسياسة الضمان ليست كذلك.

لقد تم استخدام معالج Snapdragon 8 Gen 1 SoC في معظم الهواتف الرائدة لعام 2022، وعلى رأسها سلسلة جالكسي S22. لذلك، أنت في مأمن تام عندما يتعلق الأمر بالأداء الرائد.

يأتي Honor X50 Pro بشاشة قياس 6.78 إنش بدقة +FHD بمعدل تحديث 120Hz ولكنها ليست مدعومة بتقنية LTPO مما يعني أنها لن تكون قادرة على العمل بمعدلات تحديث ديناميكية، بدلاً من ذلك يمكنك التبديل بين 60Hz و 120Hz يدويًا. أيضًا الشاشة داعمة لمعدل تعتيم PWM 1920Hz مع دعم ألوان 10-Bit.

نأتي لنقطة البيع الرئيسية لهذا الهاتف وهي البطارية. يستمد Honor X50 Pro طاقته من بطارية بسعة 5800 مللي أمبير في الساعة والتي يُمكن شحنها بسرعة 35 وات.

إنه أمر رائع أن نرى بعض الشركات تنتقل إلى معايير جديدة من سعة البطارية على هواتف الفئة المتوسطة الرائدة بعد سنوات من استخدام بطارية بسعة 5000 مللي أمبير. إنها ميزة رائعة تستحق وزنها ذهبًا، ولكن لن يقدر قيمتها الحقيقية إلا المستخدمين المتشددين واللاعبين.

هونر ترفع الستار عن هاتف Honor X50 Pro ببطارية 5800mAh وكاميرا 108MP والمزيد

ربما لا يتمتع الهاتف بسرعة الشحن الفائقة التي كنت تتوقعها، ولكنها لا تزال كافية لملء نصف البطارية خلال 30 دقيقة تقريبًا. لن تحصل على شحن لاسلكي للأسف، وهذا أمر متوقع بالنظر إلى سعر الهاتف الذي يبلغ 400$ دولار أمريكي فقط.

بالنسبة لقسم البصريات، يمتلك الهاتف مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل بفتحة f/1.75 وعدسة أخرى لاستشعار العُمق بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

على الرغم من أن الهاتف لم يحصل على أي تصنيف IP لمقاومة الماء والغبار، ولكن من الجيد رؤية ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

لا يمتلك Honor X50 Pro مكبرات صوت ستريو، وهي نقطة سلبية جدًا. لذلك، إذا كنت تستطيع التعايش والرضا بمستشعر العمق المتواضع ومكبر الصوت الأحادي، فمن المتوقع أن تستمتع بالأداء الذي يقدمه معالج كوالكم الرائد.