اخبار فلسطين

محلل عسكري إسرائيلي: المنظومة الأمنية تبحث عن للرد على عمليات حماس

 

ترجمات عبرية خاص قدس الإخبارية: قال ألون بن دافيد المحلل العسكري في القناة 13 الاسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، إن الاحتلال الإسرائيلي يبحث عن للرد على العمليات الأخيرة التي نفذتها حركة حماس بالضفة.

ووفق بن دافيد فإن الاحتلال الإسرائيلي يحمل حركة حماس المسؤولية عن إغراق ساحة الضفة الغربية المحتلة بالسلاح والوقوف وراء سلسلة من العمليات خلال الفترة الأخيرة أدت لتسجيل عشرات القتلى والإصابات في صفوف الجنود والمستوطنين.

وبحسب المحلل العسكري فإن التقديرات لا تعني أن الرد الإسرائيلي قد يكون منحصرًا في جبهة غزة من خلال جولة تصعيد جديدة مع الحركة هناك، 

ولا يستبعد بن دافيد أن يلجأ نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت لتنفيذ عمليات اغتيال بحق قيادات من الحركة تتواجد في لبنان، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية المؤسسة الأمنية والعسكرية تريد للرد على العمليات دون إشارة واضحة لوقوفها وراء أي عملية اغتيال.

ووفق المحلل العسكري فإن هذا السلوك الإسرائيلي يحمل في طياته مخاطرة كبيرة كون الرد على أي اغتيال قد يكون كبيرًا سواء من جبهة غزة أو لبنان.

وكان كابينيت الاحتلال اجتمع اليوم الثلاثاء رغم أن الاجتماع كان مقرراً للأسبوع القادم،  وتقرر خلالها اتخاذ سلسلة من القرارات لاستهداف المقاومين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة ومن يرسلهم ويمولهم، إلى جانب تفويض نتنياهو وغالنت بالعمل على تنفيذ تلك القرارات.