رياضة

الهلال يخطف تعادلاً قاتلاً من نافباخور في دوري أبطال آسيا

الرياض ـ مصر اليوم

 تعادل فريق الهلال السعودى، فى الوقت القاتل مع ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكى، بنتيجة 1-1، مساء اليوم، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا 2024.

أحرز توما تاباتادزي هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة 52 من زمن المباراة، ثم تعادل على البليهى لفريق الهلال فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وجاء تشكيل الهلال ضد نافباخور، كالتالى: محمد العويس – سعود عبد الحميد – علي البليهي – حسان تمبكتي – ياسر الشهراني – سلمان الفرج – روبن نيفيز – ميشيل ديلجادو – مالكوم دي أوليفيرا – نيمار دا سيلفا – أليكساندر ميتروفيتش.

ويشارك “الزعيم” فى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي في موسم 2021-2022، وحصل الموسم الماضي على المركز الثالث بعدما جمع 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتوج باللقب.

ويحمل فريق الهلال الرقم القياسى في عدد مرات التتويج باللقب الآسيوى عبر التاريخ، برصيد 4 بطولات أعوام (1992، 2000، 2019، 2021).

ويتربع الهلال على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 1 وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 6 أهداف.

ويشارك في دور المجموعات من هذه النسخة بدورى أبطال آسيا 40 فريقا، تم توزيعهم على 10 مجموعات بواقع 5 مجموعات لمنطقة الغرب ومثلها لمنطقة الشرق، حيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي بالإضافة إلى أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني في كل منطقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نيمار أساسيًا للمرة الأولى مع الهلال السعودي لمواجهة نافباخور الأوزبكي بدوري أبطال أسيا

نيمار يقود هجوم الهلال ضد نافباخور في دوري أبطال آسيا

egypttoday
egypttoday