اخبار مصر

تراجع أسعار الدواجن اليوم الاثنين في الأسواق

تراجعت أسعار الدواجن اليوم الاثنين، في الأسواق وفق ما أعلنته بورصة الدواجن، بالنسبة لجميع الأنواع؛ إذ سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في تعاملات اليوم الصباحية، 60 جنيها بدلا من 62 جنيها، على أنّ تصل إلى المستهلك النهائي بسعر يتراوح بين 65 و75 جنيهًا، حسب المنطقة التي يتواجد بها المحال التجارية.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، أسعار الدواجن اليوم الاثنين 25-12-2023 بجميع أنواعها، سواء البيضاء أو البلدي في الأسواق المحلية وبورصة الدواجن، خاصة بعد تراجعها بشكل واضح الفترة الماضية، وفق بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء لتباع بـ60 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة للتجار، لتباع في المحلات بسعر يتراوح بين 65 و75 جنيهًا للكيلو، وفق الأسعار المحددة من قبل المبادرة الخاصة بخفض الأسعار.

وسجّل سعر الفراخ البلدي اليوم، 110 جنيهات في المزارع، لتباع للمستهلكين بسعر يتراوح بين 115 و130 جنيهًا للكيلو.كما سجلت أسعار الدواجن الساسو «الحمراء»، تراجع أيضا في الأسعار إذ وصلت إلى 70 جنيهًا في المزارع بدلا من 72 جنيهًا، لتباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 75 و95 جنيهًا للكيلوجرام.

أسعار البانيه اليوم

ويتراوح سعر كيلو البانيه بين 150 و180 جنيهًا، أما سعر الشيش طاووق فيتراوح بين 155 و180 جنيهًا، والأوراك بين 70 و80 جنيهًا، وتختلف الأسعار بحسب كل منطقة، وبلغ سعر كيلو الكبدة 100 جنيه.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));