اخبار الكويت

«الأبحاث» يوقع اتفاقية لإحلال الأكياس القابلة للتحلل بأعلى المعايير الدولية

وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية اتفاقية تعاون مع أحد المصانع المتخصصة بهدف إحلال الأكياس القابلة للتحلل وفق أعلى المعايير الدولية للحد من التأثيرات السلبية للمخلفات البلاستيكية غير القابلة للتحلل على كل من صحة الإنسان والكائنات الحية والبيئة.

وقال مدير برنامج تحسين وتطوير المنتجات البتروكيماوية في مركز أبحاث البترول التابع للمعهد الدكتور صلاح العنزي في بيان صحافي اليوم الثلاثاء إن الاتفاقية تهدف الى تحسين وتطوير خطوط إنتاج المصنع للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل بهدف تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ووضع الاهتمام بالبيئة على رأس أولوياته.

وأضاف العنزي أن المشروع يقع تحت مسؤولية برنامج تطوير المنتجات البوليمرية وتحسينها ويتضمن مجال العمل في هذا المشروع إجراء اختبارات قياسية للتحقق من الجودة.

وذكر ان العمل يتضمن كذلك استكشاف قابلية تحلل الأفلام البلاستيكية تحت الظروف الطبيعية باستخدام المعيار الدولي للمنظمات الأميركية لاختبار المواد حسب المعيار الدولي رقم ASTM 6956 وكذلك معهد المعايير البريطانية تحت المعيار الدولي رقم 8472:2011.

وتشمل بنود الاتفاقية تشمل القيام بالمشاريع البحثية المشتركة لتطوير خطوط إنتاج المصنع كذلك تبادل الخبرات العلمية والتسويقية بين الطرفين للارتقاء بمنتج وطني مميز ولتعزيز مفهوم الصناعة البلاستيكية ورفع مستوى الجودة.

كما تشمل إقامة ورش وندوات ومؤتمرات مشتركة لترسيخ مفهوم الصناعة البلاستيكية والتحلل البيئي للحد من المخلفات البلاستيكية بطرق آمنة وفقا للشروط البيئية المعتمدة.