منوعات

فوائد النسكافيه للبشرة وكيفية استخدامه وأهم الماسكات منه

يساهم النسكافيه في ترطيب البشرة للحصول على مظهر مشرق، كذلك يلعب النسكافيه دوراً في تقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة وعلاج التجاعيد. فالنسكافيه من العادات اليومية التي تعتمد المرأة على شربها للحصول على النشاط. فإليك فوائد النسكافيه للبشرة وكيفية استخدامه وأهم الماسكات منه.

فوائد النسكافيه للبشرة

                                                                                الصورة من istock

– تأخير علامات الشيخوخة

– ترطيب البشرة

– تقشير البشرة

– تنشيط الدورة الدموية

– يقلل من حب الشباب

فوائد النسكافيه للبشرة

– تساهم في تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة ناعمة الملمس. فالشوفان من المكونات الطبيعية التي تساعد في تقشير البشرة والتخلص من الشوائب وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهاب والأكسدة.

– تعمل على علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة. فالنسكافيه مع العسل يشكلان خليطاً رائعاً لمحاربة التجاعيد، وذلك لأن العسل يحتوي على مكوّناتٍ مضادّةٍ للأكسدة التي تعمل على ترطيب البشرة وبالتالي محاربة التجاعيد.

تعرفي ايضا  طريقة عمل سنفرة القهوة للوجه

ماسك النسكافيه و الشوفان لتقشير البشرة

 الصورة من istock

ضعي ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من النسكافيه في وعاء ثم أضيفي ملعقة ونصفاً من الحليب كامل الدسم، وحركي المزيج جيداً، بعدها اغسلي وجهك وطبقي المزيج عليه مع التدليك بشكل دائري، ثم اتركي مزيج النسكافيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء البارد وطبقي المرطبات اليومية.

ما رأيك أيضا بالتعرف على فوائد النسكافيه للشعر

ماسك النسكافيه والعسل لعلاج التجاعيد

                                                                             الصورة من addobe stock

ضعي ملعقتين من النسكافيه مع ملعقة ونصف من العسل الطبيعي، وقومي بمزج المكونين معاً. بعدها ضعي المزيج على بشرتك وقومي بتدليكه بشكل دائري واتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي بعدها بالماء البارد وضعي كريماً مرطباً للبشرة. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل استخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

اذا اعجبك المقال اليك ايضا ماسك القهوة للوجه بـ 7 خلطات متنوعة

المصدر: Femmeactuelle