اخبار مصر

محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تبطين ترعة بلقينا بالمحلة


علاء شبل


نشر في:
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 – 2:08 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 – 2:08 م

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، استمرار العمل في تبطين ترعة بلقينا بمركز ومدينة المحلة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بترشيد الفاقد من المياه وتحسين الري، حيث تستمر أعمال الحفر بطول الترعة.

وأكد محافظ الغربية، أن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع يعد أحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية 2037، والتي تهدف إلى توفير الموارد المائية المطلوبة لجميع القطاعات المستفيدة من الموارد المائية، لافتا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، من خلال ترشيد الاستخدامات المائية، وحل مشاكل توصيل المياه في نهايات الترع، وتحقيق العدالة في توزيع المياه، وزيادة الإنتاجية الزراعية.

وأوضح أن هذا المشروع يعمل على تقليل تكلفة الصيانة، وإزالة الحشائش الدورية للترع، مناشدا المواطنين ضرورة الحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من التلوث، بخلاف المردود الاقتصادي والاجتماعي والحضاري والبيئي الملموس في المناطق التي يتم تنفيذ المشروع فيها.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن مشروع “تبطين الترع” أحد أهم المشروعات القومية التي تُنفذ في الجمهورية الجديدة، ويمثل أحد أركان خطة الدولة لتعظيم الاستفادة من المياه وتوفير الاحتياجات المطلوبة لكل القطاعات بشكل عام وللقطاع الزراعي بشكل خاص.