مقالات

كيفية تسجيل مقاطع فيديوهات مكانية بجوال آيفون 15 برو

طريقة تسجيل مقاطع فيديوهات مكانية بهاتف آيفون 15 برو إحدى الميزات المبتكرة والمميزة التي توفرها شركة آبل، فتتيح للمستخدمين توثيق لحظاتهم بطريقة فريدة ومثيرة، حيث يمكنهم تسجيل الفيديو بجودة عالية وتضمين معلومات مكانية دقيقة في كل لقطة، كما تعتمد هذه الطريقة على تقنية الملاحة العالمية (GPS) المدمجة في الجهاز، حيث يتم تحديد الموقع الجغرافي للتصوير بدقة عالية، كما يمكن للمستخدمين رؤية المكان الذي تم تسجيل الفيديو فيه، وذلك عن طريق التطبيق المخصص للهاتف.

طريقة تسجيل مقاطع فيديوهات مكانية بهاتف آيفون 15 برو

يرجى اتباع الخطوات التالية لتسجيل فيديو محلي على هاتف iPhone 15 Pro:

  • قم بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات، ثم حدد الكاميرا ثم التنسيقات.
  • قم بتشغيل خاصية “الفيديو المكاني” لنظارة آبل Vision Pro.
  • انتقل إلى تطبيق الكاميرا واختر وضع الفيديو، حيث ستظهر لك أيقونة صغيرة لنظارة Vision Pro في الزاوية اليسرى السفلية.
  • اضغط عليها وقم بتحريك هاتف آيفون لتصبح الكاميرا في وضعها الأفقي، لأنك لا تستطيع تسجيل الفيديو التكعيبي في وضع الهاتف الرأسي.
  • ابدأ بالتسجيل المباشر كما تفعل عادةً، ولكن احسب أن الدقيقة الواحدة من الفيديو المُسجل تأخذ مساحة تصل إلى 130 ميجا بايت.
كيفية تسجيل مقاطع فيديوهات مكانية بجوال آيفون 15 برو

متطلبات تسجيل مقاطع فيديوهات مكانية بهاتف آيفون 15 برو

مقاطع الفيديو المكانية تعتبر ميزة قوية في أجهزة آيفون 15 برو، إذ تسمح لك بتسجيل الفيديوهات وتضمين موقعك الجغرافي فيها، ولكي تستفيد من هذه الميزة يجب تلبية بعض المتطلبات الأساسية، وتتمثل فيما يلي:

  • تأكد من أن جهازك مزود بإصدار iOS 15 أو الأحدث، فهذا الإصدار هو الذي يدعم مقاطع الفيديو المكانية.
  • تأكد من تشغيل خدمة الموقع على جهازك، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات”، ثم “الخصوصية”، ومن ثَم “الموقع”.
  • يجب عليك التأكد من استخدام تطبيقات تدعم مقاطع الفيديو المكانية، مثل “كاميرا” و”فيسبوك” و”إنستغرام”، وتحقق من إعدادات التطبيق.
  • للسماح لتطبيقات الفيديو بالوصول إلى الموقع الجغرافي يجب عليك منحها الإذن المناسب.

موعد نزول ومواصفات ومزايا هاتف آيفون 15 برو ماكس "iPhone 15 Pro Max" .. الهاتف الذكي الأقوى في العالم

تأكد من استخدام شبكة الإنترنت ذات الجودة الجيدة للحصول على أفضل نتائج عند تثبيت الموقع.

تطرقنا لمعرفة طريقة تسجيل مقاطع فيديوهات مكانية بهاتف آيفون 15 برو فيأتي هذا الهاتف بمزايا مثيرة للإعجاب تجعل عملية تسجيل الفيديو أمرًا مبهرًا وممتعًا، كما تم تزويد هذا الجهاز بتقنية متقدمة تسمى “التصوير البصري المحسن” التي تساعد في تحسين جودة الفيديو والتقاط التفاصيل الدقيقة بطريقة مذهلة.